أخبار الأنشطة و الفعاليات

مرور صنعاء يعلن تركيب طوابع خطوط سير باصات الأجرة مجاناً

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 رجب 1445 هـ‍

دشنت شرطة المرور بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري، تركيب الطوابع الجديدة الخاصة بخطوط سير فرز باصات الأجرة في أمانة العاصمة صنعاء.

وتستهدف الخطة تركيب الطوابع الجديدة باصات الأجرة في خطوط السير السابقة والجديدة التي جرى إضافتها بمختلف مناطق أمانة العاصمة، بهدف تنظيم عمل الفرز والحد من الازدحام والمخالفات المرورية.

وأكد مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، أنه تم توجيه المختصين بمنح أصحاب باصات الأجرة الطوابع مجاناً مراعاة لظروفهم، بناءً على توجيهات القيادة الثورية والسياسية، وتعليمات قيادة وزارة الداخلية.

وأشار إلى أن شرطة المرور حرصت من خلال تطبيع الباصات الأجرة وتحديد خطوط سيرها على تعزيز الانضباط المروري بما يسهم في تحقيق السلامة المرورية بالمستوى المطلوب.

وفي إطار العمل المشترك بين شرطة المرور وهيئة النقل، لفت مدير عام المرور بأن هيئة النقل ستقوم بتجهيز عدد من فرز النقل تكون نموذجية، وعمل مواقف لتحميل وتنزيل الركاب في أمانة العاصمة بحسب الخطة المرفوعة من شرطة المرور.

من جانبه أوضح مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم، أنه يتطلب من سائقي الباصات إحضار صورتين شخصيتين ووثائق الملكية والرخصة والبطاقة الشخصية، وسيتم منحهم الطابع الذي يطلبونه وفقاً للطاقة الاستيعابية المحددة لخطوط السير.

وذكر أن هناك 94 خط سير جديد في جميع مناطق أمانة العاصمة، وسيتم إدخال وتطبيع الباصات الأجرة للعمل بها بحسب الطاقة الاستيعابية المحددة حتى تغطية احتياج المواطنين.

ودعت شرطة المرور وهيئة النقل جميع سائقي الحافلات الأجرة إلى الاستفادة وسرعة تركيب الطوابع الجديدة والالتزام بآلية العمل والإرشادات الموضحة لمنع العشوائية وتنظيم عمل الفرز وخطوط السير بأمانة العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى