أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

فعالية لقطاع الأمن والشرطة ومصلحة خفر السواحل إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 محرم 1443 هجرية

نظم قطاع الأمن والشرطة وخفر السواحل فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام “ذكرى عاشوراء” .

وفي الفعالية التي حضرها المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد ووكيل قطاع الشرطة اللواء أحمد علي جعفر ورئيس مصلحة خفر السواحل اللواء إبراهيم المؤيد وعدد من مدراء عموم الإدارات العامة ، أكد نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي أن الشعب اليمني يحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين بقوافل من دماء الشهداء ولسبع سنوات من العدوان الغاشم على بلادنا .

وأشار إلى “تشابه ثورة الإمام الحسين مع ثورتنا اليوم والتي رفض من خلالها الإمام الحسين المذلة واختار مصارع الكرام وأن شعبنا اليوم رفض المهانة والمذلة لدول الاستكبار واختار طريق المواجهة ومصارع الكرام في مواجهة العدوان” .

وبيّن أن خروج الإمام الحسين عليه السلام المشرف في مواجهة الباطل رسم للأمة طريقها في الخروج على كل ظالم وجائر، وأن رسالة شعبنا لدول العدوان بأن الشعب اليمني يسير على نهج مدرسة الحسين ولن يقبل بالظلم أو الاضطهاد “وأننا استفدنا من ثورة الإمام الحسين عواقب التفريط والاستفادة في مواجهة العدوان وهو ما يزيدنا ثباتا وصمودا في مختلف مجالات البناء وحشدا للجبهات .

من جهته أشار مدير عام الإدارة العامة لحماية المنشآت والشخصيات العميد أحمد البنوس إلى ترابط مظلومية الإمام الحسين ومظلومية الشعب اليمني اليوم في مواجهة قوى الاستكبار من دول العدوان الجائر على بلادنا .

وأكد أن ثورة الشعب اليمني اليوم هي امتداد لثورة الإمام الحسين الذي رفض الظلم أو الاستسلام للباطل وأن الشعب اليمني بالرغم من الحصار المفروض عليه لسبع سنوات من قِبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي، رفض الخضوع أو الاستسلام لأنه يحمل ثقافة الإمام الحسين عليه السلام وثقافة “هيهات منا الذلة”.

واستعرض عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى مناقب الإمام الحسين عليه السلام وما حمله من قيم علم وهدى، وأن قتل الطغاة للإمام الحسين يعد قتلا لتلك القيم والعلم والهدى الذي كان يحمله الإمام الحسين .

وأكد أهمية “أن نحمل نهج الإمام الحسين ونهج الإصلاح والتدريب والتأهيل على مستوى قطاع الأمن والشرطة وخفر السواحل”، مُشدداً على وجوب “أن نكون على مستوى التحدي والمواجهة كما كان الإمام الحسين عند مستوى التحدي والمواجهة لقوى البغي والطغيان ونحن نواجه اليوم قوى البغي لدول العدوان وأن تزيدنا ثورة الإمام الحسين ثباتا وصمودا على مستوى المواجهة” .

تخلل الفعالية التي حضرها عدد كبير من الضباط والأفراد، عرض فلاش توعوي وعدد من الفقرات الشعرية والإنشادية التي عبرت عن عظمة وأهمية المناسبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى