أنشطة وفعاليات

أمن سنحان يحتفي بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 أكتوبر  2020م

أقامت إدارة أمن مديرية سنحان فعالية خطابية وفنية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآلة أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية القى محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي كلمة أكد فيها أننا كشعب يمني لا يليق بنا إلا أن نكون في صدارة ومقدمة المحتفيين بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وقال: “إنه لشرف كبير ونعمة عظيمة أن نكون من يمن الإيمان والحكمة ومن شعب ودولة ومؤسسات تعتز بالانتماء والارتباط بالله والقرآن وبالرسول وبقيادة محمدية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى”.
وأضاف: “أنه يجب أن ندرك أن من تمام النعمة وكمالها أن نكون مرتبطين بقيادة عظيمة لها امتداد حقيقي بالقرآن وبالرسول قولا وعملا وموقفا وجهادا وحكمة وعزة وإباء”.
وأكد أن الشعب اليمني يعتز بالارتباط الصادق والتمسك الوثيق بالقرآن وبالرسول وبآل البيت صلوات الله عليهم.
مشيرا إلى ضرورة أن ندرك خطورة الابعاد في ظل الواقع الراهن والهجمات والمؤامرات الخطيرة من قوى الطاغوت والاستكبار ومن معهم من رموز وأدوات التضليل والظلم والفساد والإجرام.
لافتا إلى أن ما يحدث اليوم من عدوان ومؤامرات علينا كأمة مسلمة تسعى لأن تفصلنا وتبعدنا عن الرسول وعن القرآن وقرناء القرآن، ليسهل عليهم أن يستعبدونا ويسيطروا علينا وعلى مقوماتنا وخيراتنا ويجعلونا عبيدا وأدوات تابعة لهم ووقودا للفوضى الخلاقة التي يريدون إغراق إمتنا وشعوبنا فيها لتخلق لهم فرص السيطرة والنهب والاحتلال ولتحقق لهم مؤامرة ابعادنا عن الهوية والانتماء والارتباط الذي فيه عزتنا وقوتنا واستقلالنا وكرامتنا.

كما القى أبو يونس البهكلي كلمة أكد فيها أن الاحتفاء بهذه الذكرى هو احتفاء بالقيم والمبادئ والاخلاق العالية الذي جاء بها النبي محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام، وهي المبادئ التي أرست قواعد العدل ونصرة المظلوم، ورفعت راية الحق.
بدوره اكد مدير إدارة شؤن الضباط بأمن المحافظة العقيد عبدالله حسن الشب أن إحياء ذكرى مولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله هي مناسبة للحديث عن الرسول ومبعثه ومنهجه ورسالته والتطرق إلى واقع الأمة اليوم وجعلها مناسبة لتعزيز هويتنا الإيمانية.

كما شارك في الفعالية الشاعر عبد المجيد الحاكم قصائد شعرية تعبر عن عظمة الرسول الكريم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.
وكذلك قصيدة شعرية شكر فيها رجال الامن والدور الكبير الذين يقومون به

تخلل الفعالية استعراض رقصة البرع الشعبي والاناشيد المعبرة عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى