أنشطة وفعاليات

شرطة ذمار تُحيي فعالية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 محرم 1443 هجرية

أحيت شرطة محافظة ذمار اليوم ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، بحضور قيادات الشرطة بالمحافظة.

وخلال الفعالية استعرض وكيل محافظة ذمار محمود الجبين آثار فاجعة كربلاء التي استهدفت حفيد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتداعياتها خلال التاريخ الإسلامي.

وأشار خلال الفعالية التي حضرها، مدير قائد فرع قوات النجدة بالمحافظة العقيد عصام الغيلي، ومدير شرطة المرور بالمحافظة العميد علي الوشلي، ومدير البحث الجنائي العقيد محمد الخطيب ومساعد مدير شرطة المحافظة العقيد حسين السفياني، إلى أن ما تعرض له الإمام الحسين عليه السلام من مؤامرة من قِبل من يدعون انتمائهم للإسلام تتكرر في كل زمان ومكان ومنها ما يحدث اليوم لشعبنا اليمني من تكالب اجرامي من قِبل أعداء الأمة.

ولفت إلى أن شعبنا اليمني اليوم يسير خلف قيادته الحكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي في مواجهة أعداء الأمة وسيقف بالمرصاد للعدوان البربري الغاشم ولن يقف مكتوف الأيدي أمام الغطرسة الأمريكية والصهيونية وأدواتهما في المنطقة مهما حشدوا من مرتزقة وعتاد.

وقال إن شعبنا قادر على طرد الغزاة والمحتلين من مختلف ربوع اليمن كما حدث في أفغانستان ومهما طال صبر شعبنا الذي يعيش من سبع سنوات تحت عدوان دمر البنى التحتية وكل مقومات الحياة.

وأشاد بدور قوات الشرطة في تعزيز الأمن والاستقرار والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد شعبنا، حاثا إياها بتعزيز الجهود للتصدي لمحاولات المرتزقة في إدخال العملة المزيفة التي طبعها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني.

وألقى المقدم العزي علي حميد المتوكل، كلمة باسم قوات الشرطة، استعرض خلالها الآثار والتداعيات لحادثة استشهاد الامام الحسين والاحداث التي أعقبت تلك الجريمة، داعيا الى استلهام الدروس والعبر من حادثة استشهاد الامام الحسين والاتعاظ من تلك الاحداث والسير على النهج الذي سار عليه الامام الحسين ومن قبله الامام علي بن ابي طالب عليه السلام والرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وخلال الفعالية أُلقيت قصيدتان للشاعر محمد الديلمي والشاعر علي الغرباني عبرتا عن أهمية إحياء هذه الذكرى.

حضر الفعالية مدير عام الثقافة محمد علي العومري ومدير التخطيط بإدارة شرطة محافظة ذمار المقدم مجاهد العمدي وعدد من القيادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى