أخبار الأنشطة و الفعاليات

تظاهرة للجالية اليمنية والمنظمات الأمريكية في نيويورك تضامناً مع فلسطين واليمن

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 رجب 1445هـ

نيويورك – سبأ:

نظم أبناء الجالية اليمنية تظاهرة في ولاية نيويورك بالتعاون مع جمعية تحرير فلسطين والعشرات من منظمات المجتمع المدني والمتضامنين من الشعب الأمريكي الرافض للعدوان الأمريكي الصهيوني الذي يستهدف غزة واليمن.

وردد المشاركون هتافات الحرية لفلسطين والنصر لليمن ورفعوا الأعلام الفلسطينية واليمنية واللافتات المطالبة بإنهاء الاحتلال، ووقف العدوان على اليمن المناصر لفلسطين المحتلة.

وخلال التظاهرة أوضح مستشار الجالية اليمنية في نيويورك يحيى الكبسي أن المسيرات الحاشدة جابت شوارع نيويورك تنديداً بدعم أمريكا لقتل المدنيين في غزه ورفضا للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

كما ألقيت كلمات عدة أكدت حق الشعب الفلسطيني في الحرية والعيش بسلام، والرفض القاطع لاستمرار الإبادة الجماعية بحق أبناء غزة وكل من يناصرهم من الشعوب ..

ونددت بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، مشيرة إلى الانتهاكات اليومية التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني بغطاءً أمريكي في مخالفة واضحة للقانون الدولي، وأدانوا الدعم الأمريكي لجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وطالبت الكلمات بمحاسبة الرئيس الأمريكي جو بايدن على دعمه للكيان الصهيوني، مادفع الشرطة الأمريكية إلى الاعتداء على المتظاهرين وقمع التظاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى