أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

برنامج مروري توعوي في مدارس الجمهورية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 محرم 1443 هجرية

عُقد اليوم الأربعاء، اجتماع ضم وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه الأستاذ أحمد النونو، والوكيل المساعد الأستاذ عبداللطيف المؤيد ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ومدير مكتب مدير عام شرطة المرور العقيد عبدالله زيد لمناقشة الجوانب المتعلقة بالبرنامج التوعوي المروري في مدارس الجمهورية.

كما ناقش الاجتماع أهمية إضافة مادة التوعية المرورية في المنهج الدراسي لجميع المراحل الدراسية كدليل إرشادي للمعلم والطالب، لما يمثله غياب الوعي المروري من نتائج تؤثر في ارتفاع الحوادث والمخالفات والازدحام المروري، إلى بالإضافة إلى الهدف المرتبط بتحسين صورة منتسبي المرور عند الناس لغرس سلوكيات إيجابية في نفوس الأجيال القادمة.

وخرج الاجتماع بالاتفاق على إعداد مادة مرورية لطلاب المدارس وضرورة السير في تنفيذها بالسرعة الممكنة، والتأكيد على أهمية التوعية المرورية في المراحل الدراسية المختلفة، على أن تُدشن المرحلة الأولى للتوعية المرورية في أمانة العاصمة وعواصم المحافظات.

وشدد الاجتماع على أن يُرافق توزيع الكتاب حملة توعوية ميدانية تنفذها الإدارة العامة للمرور في مدارس أمانة العاصمة وبعض المحافظات بالتنسيق مع القطاع المختص بوزارة التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى