أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

محافظ عمران يلتقي رئيس مصلحة الدفاع المدني لمناقشة إجراءات الأمن والسلامة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 ربيع الثاني 1444 هـ

ترأس الدكتور فيصل صغير جعمان محافظ محافظة عمران، ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح المداني، اجتماعا لمناقشة إجراءات الأمن والسلامة وإنشاء فرع للمصلحة بعمران.

واستعرض الاجتماع بحضور اللواء حسين عبدالقادر عزيز وكيل مصلحة الدفاع المدني، والأستاذ أحمد الصديق رئيس لجنة الخدمات بالسلطة المحلية بمحافظة عمران، الجوانب المتعلقة بتوجيهات معالي الأخ وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي المتضمنة إنشاء فرع للمصلحة بمحافظة عمران وتزويد المحافظة بمعدات وآليات الدفاع المدني نظرا لافتقار المحافظة لخدمات الدفاع المدني ولكونها من أهم المحافظات بمركزها التجاري والصناعي وأهميتها كرافد للاقتصاد الوطني للبلد من خلال مصنع اسمنت عمران ومعارض وتجارة السيارات والناقلات الخفيفة والثقيلة والمراكز والمولات التجارية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة إجراءات الأمن والسلامة العامة في كافة المرافق والمؤسسات العامة والخاصة للحد من مخاطر الكوارث والحوادث والحالات الطارئة وإعداد دراسة لمشروع إنشاء صافرات الإنذار المبكر وقياس الرصد المطري والرقابة المرئية لمحافظة عمران لما لها من أهمية في تنبيه المواطنين من مخاطر السيول القادمة والمتدفقة من السلاسل الجبلية المحيطة بمدينة عمران مركز المحافظة، على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وفي الاجتماع تم عرض فلاش مرئي مقدم من العلاقات العامة والإعلام بالمصلحة تضمن دور وأهمية منظومة الإنذار المبكر وقياس الرصد المطري والرقابة المرئية، كما استمعوا إلى شرح مفصل من قبل المهندسين المختصين عن منظومة الإنذار المبكر وقياس الرصد المطري والرقابة المرئية لسائلة صنعاء بغرفة العمليات المركزية في المصلحة.

وفي ذات السياق جرى اجتماع اخر بين مصلحة الدفاع المدني وجامعة صنعاء برئاسة اللواء عبدالفتاح المداني رئيس المصلحة، والدكتور القاسم شرف الدين رئيس الجامعة، إجراءات الأمن والسلامة العامة في جامعة صنعاء.

وخرج الاجتماع باتفاق على العمل في تنفيذ مشروع منظومة الأمن والسلامة العامة من قبل الإدارة العامة للمشاريع بالمصلحة في كلية الطب جامعة صنعاء، كمرحلة أولى لاستيفاء معايير واشتراطات الأمن والسلامة العامة للجامعة كمنظومة متكاملة في جميع الكليات بمختلف تخصصاتها الدراسية.

حضر الاجتماع اللواء يحيي المرتضى الوكيل المساعد للمصلحة، واللواء عبدالكريم معياد مستشار رئيس المصلحة، وعدد من مدراء عموم المصلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى