متابعات

اجتماع للجنة التنسيقية للمنظومة العدلية في الحديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 جمادى الآخرة 1443 هـ‍

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة المحافظ رئيس اللجنة محمد عياش قحيم، مقترحات أعضاء اللجنة بشأن آلية تنفيذ الموجهات والأولويات العملية المستوحاة من المحاضرات الرمضانية للسيد القائد ذات الصلة بالمسارات الاقتصادية والتعليمية والأمنية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي ورؤساء محكمة الاستئناف القاضي عبد اللطيف نصار والنيابة العامة القاضي هادي عيظة، إلى آلية تشكيل لجنة دراسة وفحص طلبات من يدّعون ملكية الأرض المخصصة للمنطقة الصناعية والبت فيها.

وأشار الاجتماع إلى تحديد وتسمية الشخصيات الاجتماعية على مستوى المحافظة والمديريات وتكليفهم لحل القضايا التي يستوجب الفصل فيها.

كما تطرق الاجتماع إلى قضايا الأوقاف التي تحتاج إلى تدخل لحلها من قبل اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية ووضع حلول مناسبة لها ..
مؤكداً على تحديد برنامج زمني للنزول إلى مديريات المربع الجنوبي والشرقي والشمالي لتفقد أحوال المواطنين وحل قضاياهم.

واستعرض الاجتماع الآلية التنفيذية بشأن استعادة أراضي الدولة التي تم البسط عليها، وكذا قضايا جرائم العدوان في المحافظة، والتأكيد على أهمية توثيق كل جريمة بالتنسيق مع المجالس المحلية في المديريات.

وأكد المحافظ قحيم، أهمية التنسيق بين السلطة المحلية وأجهزة الأمن والمحاكم والنيابات في إنفاذ القانون والأحكام القضائية لترسيخ سيادة القانون وتحقيق العدالة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

ونوه بجهود الأجهزة القضائية والأمنية في معالجة القضايا والإختلالات وتعزيز جوانب الأمن والاستقرار في المحافظة خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى