أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

قوات النجدة تحيي ذكرى يوم الولاية، وتكرم الجرحى من منتسبيها

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 أغسطس 2021م

اقامت قوات النجدة اليوم فعالية خطابية وفنية احتفاءً بيوم الولاية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي والوكيل المساعد لعمليات الشرطة اللواء عبد الكريم المخلافي وقائد قوات النجدة اللواء علي حسين الحوثي، والعميد سعد النوفاني نائب قائد قوات النجدة.

القى عضو المكتب الثقافي لإنصار الله الاستاذ يحيى قاسم ابو عواضة كلمة تطرق فيها إلى أهمية الإحتفاء بيوم الولاية، مبيناً ارتباط هذه المناسبة بالأمة الاسلامية إلى يوم القيامة، وأثر تولي الله ورسوله والامام علي وأعلام الهدى على واقع الأمة.

وقال “من يتأمل في واقع الأمة اليوم يجد أن معاناتها في ماضيها وحضرها، يتمثل في وجود حكام ضعفاء وجهلة لا يهمهم إلا مصالحهم ولو على حساب شعوبهم”.

وأضاف “عندما نحيي هذه الذكرى، إنما للتذكير بما تعانيه الأمة اليوم، حيث لا مخرج لها إلا بالعودة لما قدمه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم للأمة من بلاغ عن ربه اعلن فيه السبيل الأوحد لبقاء الدين الاسلامي نقيا كما انزله الله، والأمة عزيزة وقوية ومتماسكة، وجدير بأن نعرف من يلي أمرنا وفقا للمعايير والمواصفات الإيمانية التي عرف بها الإمام علي عليه السلام”.

وأكد أبو عواضة أن ما يحصل اليوم للأمة، يتحمل مسئوليته الحكام الذين جندوا أنفسهم لأمريكا والكيان الصهيوني.. مبيناً أن الحكام والقادة قدّموا الأمة ضعيفة ممزقة رغم أن امتلاكها لكل مقومات القوة.

من جانبه القى الرائد حسين الهادي كلمة ترحيبية أكد فيها أن إحياء هذه الذكرى، بمثابة تجسيد واتباع للاجتماع التاريخي في حضرة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في غدير خم..

مؤكداً أن إحياء هذه الذكرى تجديد العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي.

ولفت إلى أن الشعب اليمني اعتاد عبر التاريخ إحياء هذه الذكرى العطرة، خاصة خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها جراء استمرار العدوان والحصار.. مشيراً إلى أهمية ترسيخ الولاء للإمام علي عليه السلام في نفوس الأجيال.

وفي ختام الفعالية تم تكريم المجاهدين الجرحى من منتسبي قوات النجدة بدروع وشهادات تقديرية، عرفنا بجهادهم وتضحياتهم في سبيل الله الى جانب إخوانهم من أبناء الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات دفاعا عن العقيدة وكرامة الوطن واستقلاله.

كما شملت الفعالية اناشيد، وقصائد ومسرحية عبرت عن أهمية ومكانة ولاية امير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام وتولي أعلام الهدى في الدين الإسلامي، وأثرها في واقع الأمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى