أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

شرطة محافظة مأرب تحيي ذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
31 يوليو 2021م

نظمت شرطة محافظة مأرب اليوم فعالية احتفائية بذكرى يوم الولاية بحضور محافظ المحافظة اللواء على محمد طعيمان.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة الشيخ محمد محسن علوان ونائب مدير عام العلاقات العامة والتوجيه بوزارة الداخلية العقيد يحيى محمد المتوكل وقيادات الأجهزة والوحدات الأمنية، وضباط ومنتسبي إدارة أمن المحافظة والمديريات.. أشار المحافظ طعيمان إلى أهمية إحياء ذكرى الولاية في تجسيد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي والتأكيد على التصدي لأعداء الأمة.
وقال: إن “حكام الجور والعدوان حاولوا طمس الهوية الإيمانية وأن من أسباب انتصاراتنا هو صدق التولي لله ولرسوله وللإمام علي”، مؤكداً أن الانتصارات التي تحققت في الجبهات كانت ثمرة لهذه الولاية .
وأضاف: إن “التوليَ الصادقَ والعمليَ لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ولأعلام الهدى هو الذي سيحصِّن الأمة من تولي اليهود والنصارى”.

من جانبه القى مدير مكتب مدير عام شرطة مارب العقيد محمد صالح معقل كلمة الترحيب نيابة عن مدير عام شرطة مارب العميد علي عبدالله معقل، أشار فيها الى أن هذه المناسبة الدينية تعبر عن حب الحاضرين للإمام علي وانها ليست دخيلة على شعب الأيمان والحكمة.
وأكد أهمية احياء هذه المناسبة خصوصا في هذا الزمن الذي تتسابق فيه الأنظمة والحكام للانضواء تحت ولاية اليهود والنصارى بدلا من ولاية الله وولاية رسوله وولاية الإمام علي عليه السلام التي هي امتداد لولاية الرسول صلى الله عليه واله وسلم.

كما ألقيت كلمة عن الأجهزة الأمنية القاها المقدم احمد مطر، أشار فيها إلى أهمية هذه الذكرى، واستعرض الدور المناط بالمؤمنين في التصدي للمؤامرات والمشاريع التي تستهدف الامة الإسلامية.
وتطرق في كلمته إلى مواقف وشخصية الإمام علي وأهمية ترسيخ معاني الولاء في نفوس الأجيال وتحصينهم من تولى اليهود والنصارى.
مؤكدا أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرّم الله وجهه وتعزيز الارتباط بنهجه.

تخلل الفعالية اوبريت لفرقة الصمود وقصيدتين شعرية للشاعرين عاقل بن صبر وابو مرسل الثابتي عبرت جميعها عن المناسبة نالت استحسان الحاضرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى