أنشطة وفعاليات

بحضور رئيس المنظومة العدلية.. مباحث الأموال العامة تحيي يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 يوليو 2021م

نظمت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية فعالية لإحياء ذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية القى عضو المجلس السياسي الأعلى عضو المنظومة العدلية محمد علي الحوثي كلمة أشار فيها إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لأن الإمام علي عليه السلام كان أنموذجاً في الإخلاص في أن يكون هو الرجل الأول في التفاني والقتال في سبيل الله.

وقال: “اليوم تُرفع الإشاعات ليُخدَع الناس، مثلما واجه الإمام علي ذلك الطابور الكثير، نحن نواجه طوابير اليوم ممن يريد ويحاول أن يفت في عضد الجبهة الداخلية، سواءً كان يشعر أو لم يشعر، سواءً كان يعلم أم لم يعلم، سواءً كان ذلك الحديث الذي يطلقه في مرحلة غضب أم في غير مرحلة غضب”.

وأضاف: “نحن اليوم عندما نحتفل بالإمام علي عليه السلام نحتفل به كنموذج صادق نحتفل به كنموذج لمدرسة رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله، نحتفل بالإمام علي عليه السلام كمرشد ومعلّم نحتفل بالإمام علي كقائد وملهم في نفس الوقت، نحتفل بالإمام علي حتى نحظى بالدعوة التي دعا بها رسول الله صلى الله عليه وعلى آله “اللهم انصر من نصره، واخذل من خذله” فنريد أن نكون داخل هذا النصر، وهو ما يحصل ويتحقق بفضل الله تعالى في كل الجبهات اليوم، ولا نريد أن نكون ممن يخذل الإمام علي حتى ولو تباعدت بيننا وبينه مئات السنين، نحن سنبقى لنحرص على ألّا نصاب بدعوة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله فيخذلنا الله.

لافتا إلى أن الإمام علي عليه السلام ونحن نحتفل اليوم بذكرى ولايته استُهدف بإشاعات استُهدف بالدعايات لم يَسلَم حتى ‏هو استُهدف من قِبل من يُسمون أنفسهم بأهل السنة “أنه أحرق مجموعة من الناس”، وأن عبدالله بن سبأ ‏الذي من هو؟ شخصية وهمية، ويتحدثون بأن الإمام علي أحرقهم وأنه قال “لا يحرق بالنار إلا رب النار”، كله كلام غير صحيح على الإطلاق.

وحث على أهمية أن يكون الجميع ضمن ممن نصر واستجاب لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله في نصرة الإمام علي، وممن يؤيدهم بنصره وتأييده ولا نكون ممن يخذلهم الله تعالى.‏

من جانبه القى النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي كلمة أكد فيها، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء للإمام علي عليه السلام واستلهام دروس الفداء والتضحية والشجاعة في نصرة المستضعفين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

مشيرا إلى أن مبدأ الولاية، يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها ومواجهة أعدائها .. وقال” إذا سقط مبدأ الولاية، سهل اختراق الأمة وهيمنة أعدائها عليها”.
وأضاف: “إن ولاية الله تعالى شاملة لكل شؤون الحياة، تقوم على أساس الرحمة والرعاية والهداية والتشريع والتربية للأمة الإسلامية، وبها سيتحقق النصر والتمكين والغلبة والفلاح في الدنيا والآخرة”.

حضر الفعالية مدير عام الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة العميد محمد محمد الفران، وعدد من قيادات وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى