أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

شرطة محافظة ريمة تحيي ذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 يوليو 2021م

أحيت شرطة محافظة ريمة فعالية بمناسبة ذكرى يوم الولاية بحضور الاستاذ زيد العزام ووكيل المحافظة الشيخ فهد الحارسي.

وخلال الفعالية، أشار عضو مجلس الشورى العلامة احمد عبد الرحيم النهاري، الى مفهوم الولاية في الإسلام انها امتداد إلهي من الله وتنتهي بالمؤمنين من أولياء الله واعلام الهدى في هذا الزمن ممن يتصدون لطواغيت الأرض، موضحاً أن الأدوار الجهادية للإمام علي علية السلام خلال مسيرة حياته انما هي دروس عملية نال من خلال شرف الولاية لهذه الأمة من بعد الرسول محمد صلوات الله عليه وآله.

بدوره، تطرق وكيل المحافظة محمد عبده مراد في كلمة باسم السلطة المحلية، إلى أن يوم الولاية “عيد الغدير”، عيد أعياد المسلمين الذي يحتفل به في مختلف انحاء العالم، هو امتداد للرسالة الإلهية من بعد رسول الله صلوات الله علية واله حتى آخر أيام الدنيا، رغم تغييب التاريخ لمثل هذا الحدث الكبير والابرز في واقع حياة الامة.

من جانبه رحب مدير عام شرطة المحافظة بقيادات السلطة المحلية والإشرافية وكل الحاضرين، مؤكدا أن إحياء يوم الولاية يعتبر يوم إكمال للدين وإتمام للنعمة يوم توحيد الأمة الإسلامية.

وفي كلمة المناسبة التي ألقاها نائب أدارة التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة المقدم طه الوزير، تطرق فيها إلى مواقف الإمام علي خلال حياته الجهادية والتي تمت بإشراف رسول الله محمد صلوات الله عليه واله، والتي رسمت الخط الإلهي السوي والسليم الذي بلغ به رسول الله في غدير خم.

واختتمت الفعالية بعدد من الفقرات الإنشادية والشعرية التي عبرت في مجملها عن عظمة هذه المناسبة التي يحتفل بها كل أبناء الشعب اليمني منذ ألف وأربع مائة عام، واقتداءه بقيم وسلوك واخلاق الامام علي الذي يعتبر المدرسة المحمدية.

حضر الفعالية قيادات الشرطة بمختلف الإدارات والاقسام من ضباط وصف ضباط وأفراد وعدد من القيادات المحلية والإشرافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى