أخبار الأنشطة و الفعاليات

الدكتور بن حبتور يوجه وزارة الزراعة بوضع الحلول الكفيلة بعدم التوسع في استيراد المبيدات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 شوال 1445هـ

صنعاء – سبأ :
ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، مع وزير الزراعة والري بالحكومة المهندس عبدالملك الثور، الجوانب المتصلة بوضع المبيدات في ضوء البيانات المؤكدة التي تظهر إغراق السوق المحلي بها سيما المحرمة دوليا.

ووجه الدكتور بن حبتور، وزارة الزراعة والري بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة لوضع الحلول العاجلة والكفيلة بعدم التوسع في استيراد المبيدات سيما في ظل تسجيل حالات سرطانية جديدة بصورة غير مسبوقة وفقا لتقارير مركز مكافحة السرطان وفروعه.

وشدد على أهمية ترشيد استخدام المبيدات وتكثيف التوعية الإرشادية في أوساط المزارعين بالآلية السليمة لاستخدامها والحد من أضرارها على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد على المسئولية الواقعة على الجهات المعنية وذات العلاقة وفي المقدمة الأجهزة الأمنية لمكافحة ومنع دخول المبيدات المهربة والمحرمة دوليا، والتي تلحق الأضرار الفادحة بالتربة والبيئة وصحة الإنسان وضبط المخالفين والمهربين وإحالتهم إلى القضاء.

واعتبر الدكتور بن حبتور، إغراق الأسواق بالمبيدات من الأعمال التي تندرج ضمن غايات وأهداف تحالف العدوان الأمريكي السعودي البريطاني، التي تستهدف مباشرة حياة الإنسان اليمني والأمن القومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى