متابعات

محكمة همدان تقر السير في محاكمة المتهم فضل الصايدي بقتل شخصين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 جمادى الأولى 1443 هـ‍

أقرّت محكمة همدان الابتدائية في محافظة صنعاء السير في إجراءات محاكمة المتهم فضل عبده حسن الصايدي بقتل اثنين في حارة الجوية بمنطقة شملان.

جاء ذلك في الجلسة الثالثة للنظر في هذه القضية، اليوم، برئاسة القاضي محمد المخلافي، المحددة للاطلاع وإقرار ما يلزم بشأن طلب محامي المتهم بعدم اختصاص المحكمة مكانياً في نظر هذه القضية التي وقعت في منطقة شملان على خلفية نزاع على أرض، حاول إعلام العدوان أن يجيرها سياسياً لصالحه، لاستهداف الجبهة الداخلية.

كما أقرّت المحكمة بخصوص طلب النيابة بالنسبة للفارين من وجه العدالة، التعامل معهم بناءً على سلطاتها القانونية، حيث ستكتفي لمن سيسلم نفسه طواعية إخلاء سبيله بضمان أكيد حضور جلسات المحكمة، وما يتقرر عليه شرعاً وقانوناً.

وألزمت المحكمة محامي المتهم تنفيذ قراراتها السابقة، بالرد على دعوى أولياء الدم، وتمكين الادعاء العام والخاص في الواقعة الأولى من تقديم أدلة الإثبات, وإخلاء سبيل المتهم الـ14 بالضمان، لحضور الجلسات وما يتقرر عليه، وتكليف النيابة بإحضار المتهم الـ21.

وقد استمعت المحكمة في الجلسة، بحضور عضوي النيابة القاضي عبدالله خليل والقاضي أنيف القطاع، إلى ردود النيابة ومحاميي الجاني والمجني عليه، المتعلقة بالنشر عن المتهمين والاختصاص، وما لديهم من دفوع وأدلة .. وأقرت التأجيل لمدة أسبوعين.

وكانت النيابة وجّهت للمتهم فضل الصايدي، في تأريخ 31 أغسطس الماضي، تهمة القتل عمداً لمسلمين معصومي الدم إبراهيم محمد محمد زياد وعلى حمود أحمد صالح زياد، كما اتهمت النيابة عمر فضل عبده حسن الصايدي – المتهم الثاني (فار من وجه العدالة) بتقديم المساعدة للمتهم الأول بقصد ارتكاب الجريمة.

كما وجّهت النيابة للفارين من وجه العدالة، وعددهم 18 شخصاً، تهمة إشعال حريق وإحداث انفجار في مال ثابت ومنقول، وهو سكن وسيارة المجني عليه المتهم الأول، الكائن في حارة الجوية شملان، والشروع في قتل اثنين آخرين، إضافة إلى قيام المتهم الـ21 بالتحريض على ارتكاب جريمة حرق وتفجير منزل المتهم الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى