أخبار الأنشطة و الفعالياتبيانات و تصريحات

لجنة استقبال شكاوى المواطنين تستقبل 62 شكوى بمراكز الشرطة في محافظة صنعاء وتتخذ إجراءات عقابية بحق 16 ضابطا وفردا

وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 يوليو  2021م

عقدت -اليوم- لجنة استقبال شكاوى المواطنين الخاصة بمراكز الشرطة، مؤتمرا صحفيا كشفت خلاله عن الإحصائية النهائية للشكاوى المقدمة ضد مراكز الشرطة في المديريات الشرقية لمحافظة صنعاء والإجراءات المتخذة حيالها.

وأعلنت اللجنة في بيان المؤتمر الصحفي عن استقبال عدد 62 شكوى خلال فترة عملها من تاريخ 12 وحتى 23 يوليو الجاري، في مديريات المربع الشرقي لمحافظة صنعاء وهي ( مديرية سنحان وبني بهلول ، ومديرية بلاد الروس ، ومديرية خولان، ومديرية الطيال، ومديرية بني ضبيان، ومديرية الحصن، ومديرية جحانة )
وأكد البيان إنجاز جميع الشكاوى التي تم استقبالها على النحو التالي :

– 37 شكوى، متعلقة بأخطاء في الإجراءات التي اتخذتها مراكز الشرطة حيال قضايا المواطنين، وقد تم تصحيح الإجراءات، وانصاف المواطنين الشاكين.
– 25 شكوى متعلقة بمخالفات واعمال تعسف وابتزاز واستغلال سلطة أرتكبها ضباط وافراد مراكز الشرطة.
– تم استدعاء جميع الضباط والأفراد المشكو بهم وعددهم 10 ضباط، و 6 أفراد ، وتوقيفهم وإحالتهم لجهاز المفتش العام بوزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأعلنت اللجنة بدء استقبالها شكاوى المواطنين في المديريات الغربية للمحافظة. ابتداءاً من يوم غد الأثنين 26 يوليو وحتى الأحد القادم 1 أغسطس، حيث تم تشكيل ثلاث لجان على النحو التالية :
– لجنة استقبال شكاوى مديريتي الحيمة الداخلية، والحيمة الخارجية ومقرها في منطقة بني منصور.
– لجنة استقبال شكاوى مديرية بني مطر ومقرها في منطقة متنة.
– لجنة استقبال شكاوى مديريتي مناخة وصعفان ومقرها في مناخة.

وأكد المفتش العام لوزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد، أن جميع الشكاوى التي يتقدم بها المواطنون سيتم البت فيها ومعاقبة كل من يثبت ارتكابه لمخالفات من منتسبي مراكز الشرطة.

ولفت اللواء عبد الحميد المؤيد إلى أن مركز الشكاوى والبلاغات في وزارة الداخلية مستمر في استقبال شكاوى المواطنين بشكل دائم عبر الرقم 189، مؤكدا أن الشكاوى التي يستقبلها المركز تلقى نفس الاهتمام الذي تلقاه الشكاوى المقدمة عبر اللجان الميدانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى