أخبار الأنشطة و الفعاليات

وحدة أمن الموانئ الجوية في الأمن المركزي تحيي فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 ذو الحجة 1444هـ

أقامت وحدة أمن الموانئ الجوية التابعة لقوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة؛ فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى يوم ولاية الإمام علي -عليه السلام-.

وخلال الفعالية التي أقيمت برعاية قائد قوات الأمن المركزي في العاصمة العقيد محمد أحمد الحامس، وحضرها العقيد حسين علي المهدي رئيس أركان قوات الأمن المركزي بأمانة العاصمة والعقيد علي عز الدين مدير التوجيه المعنوي والمقدم فيصل نسعه قائد وحدة أمن الموانئ الجوية وعدد من ضباط وأفراد الوحدة… ألقيت العديد من الكلمات عبرت عن أسمى آيات التهاني والتبريكات للسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله وللقيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية  بمناسبة ذكرى يوم ولاية الإمام علي (عليه السلام).

وأكدت الكلمات أن الأمة لن تنجو مما تتعرض له اليوم من استهداف، من قبل أعدائها، وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل وعملائهم ومرتزقتهم إلا بالعودة والتولي الصادق لله ورسوله، وآل بيت نبيه الكرام وفي مقدمتهم  الإمام علي كرم الله وجه.

وشددت الكلمات على أهمية السير على نهج الإمام علي عليه السلام لمواجهة قوى الاستكبار والعمل وفق المنهج القرآني الصحيح.

وحثت على تجسيد مبدأ الولاية في الواقع العملي من أجل تحقيق الانتصارات على الصعيد العسكري والثقافي والاجتماعي ومواجهة أعداء الأمة، مبينة مظاهر وعلامات تولي قوى العدوان والشرك والنفاق لليهود أعداء الأمة، وما خلفته من ذل للأمة العربية والإسلامية، وحثت الكلمات على العمل بجد لتحصين والشباب المسلم من الأفكار الضالة والتحذير من خطر موالاة أعداء الأمة باعتبار ذلك خروجا عن الدين.

ولفتت الكلمات إلى ضرورة أخذ العبر والدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام والأخذ بمنهجه في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار والاقتداء به كرمز للشجاعة والإيمان، وما لديه من صفات عظيمة، اكتسبها من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرت الكلمات الاحتفاء بهذه المناسبة جزء من الموروث الديني والهوية الإيمانية لليمنيين.

وأشارت الكلمات إلى أن ذكرى يوم الولاية يأتي والكثير من الأنظمة العربية والإسلامية قد ارتمت في أحضان أمريكا وإسرائيل وان اليمنيين بتوليهم لله ولرسوله والامام علي يمتلكون القدرة على المواجهة وإفشال وإحباط كل مؤامرات دول العدوان، وإن التولي العملي الصادق لله ورسوله وللإمام علي وأعلام الهدى من بعده؛ كفيل بتطوير وبناء الأمة في مختلف المجالات.

تخلل الفعالية مشاركات شعرية عبّرت عن عظمة وأهمية المناسبة وبينت فضل الإمام علي -كرم الله وجهه-.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى