أنشطة وفعاليات

اجتماع موسع بين القضاء والشرطة بمحافظة ذمار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 يوليو 2021م

عُقد اجتماع موسع بين قيادات في القضاء والنيابة وشرطة محافظة ذمار، لتعزيز العلاقة بين مأموري الضبط القضائي والنيابة العامة والقضاء وخلق شراكة فاعلة تقوم على أساس العمل كمنظومة واحدة، وتدشين العمل بالدليل الإجرائي في النماذج الجديدة.

الاجتماع الذي حضره رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة ذمار القاضي إبراهيم حمود الظرافي ورئيس النيابة القاضي عنان شايع السلطان، ومدير عام شرطة المحافظة العميد احمد عبدالله الشرفي، ووكلاء النيابات، جرى النقاش حول الانتداب وتكليف أعضاء مناوبين من النيابات المختصة، والقضايا ذات الاهتمام المشتركة ومعالجة الصعوبات وحلحلة الإشكاليات، والإجراءات القانونية التي ينبغي التقيد بها أثناء مرحلة جمع الاستدلالات وتلافي القصور.

وفيما رحّب مدير البحث الجنائي في المحافظة العقيد محمد حمود الخطيب، في بداية الاجتماع الذي جاء بدعوة منه، بالحاضرين، أشار إلى أنه سيتم اليوم تدشين العمل بالدليل الإجرائي ومحاضر جمع الاستدلالات المعممة من قيادة وزارة الداخلية والنيابة العامة وتطبيقها في الواقع العملي، وأنه سيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب على الجميع.

من جانبه، أشاد القاضي الظرافي رئيس محكمة الاستئناف، بما تقوم به إدارة البحث الجنائي من عمل مميز ونوعي، وتوزيع الدليل الإجرائي واستمارات محاضر جمع الاستدلالات على الضباط المختصين، موكدا بان هذا العمل سيشكل نقلة نوعية لكل ضابط، واختصار لجميع اعمال مأموري الضبط القضائي.

من جهته، اعتبر القاضي السلطان أن تدشين العمل بالدليل الإجرائي ومحاضر جمع الاستدلالات، بأنها ثمرة جهد كبير وتشكل نقلة نوعية كبيرة.

بدوره، شدد مدير عام شرطة المحافظة، على أهمية الارتقاء بالعمل وفهم القانون والإجراءات، والتخلق بأخلاق المسيرة القرآنية والتعامل الحسن مع المواطنين كونها مسيرة عمل وسلوك.

حضر الاجتماع، وكيل نيابة شرق ذمار القاضي عبدالاله صلاح، ووكيل نيابة غرب ذمار القاضي العزي حسن مجلي، ووكيل نيابة الأمن والبحث القاضي محمد سفيان، ووكيل نيابة الأحداث القاضي عبده قصيع، ومدير مكتب رئيس النيابة الاستاذ إبراهيم الجمرة، ومدراء مكاتب البحث الجنائي بشرطة المديريات ومراكز الشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى