احصائيات أمنية

خلال شهر ربيع الآخر | شرطة محافظة حجة تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 جمادى الأولى 1445هـ

حققت شرطة محافظة حجة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر ربيع الآخر المنصرم من العام الجاري 1445ه‍جرية، بنسبة ضبط بلغت 99 %.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر ربيع الآخر الماضي، توزعت بين جرائم القتل، والشروع في القتل، والإيذاء العمدي الخفيف، وجرائم التهديد، والعلانية والنشر.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال، أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة المذكورة، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسيارات، والدراجات النارية، ومن على السيارات، والنشل، والشروع في السرقة، وجرائم الاحتيال، وخيانة الأمانة، وقتل حيوانات الغير، وإضرار جسيم بحيوانات الغير، وإضرار بالمال، ونقل وإزالة الحدود، كما تم استعادة سيارة ودراجة نارية مسروقة.

وفي مجال مكافحة التهريب، ضبطت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، 256 ألف و800 ريال من العملة غير القانونية، و25 ألف ريال من العملة المزيفة فئة ألف ريال ترميز حرف “د” التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، كما تم ضبط 11 كيلو جرام من الحشيش المخدر.

وفي ذات السياق بينت الإحصائية أن مكافحة التهريب بالمحافظة ضبطت خلال الفترة نفسها، كمية كبيرة من الدجاج الحي والمذبوح المهربة، و220 كيس دقيق خاص بالنازحين تم تهريبه، و500 كرتون ماء حدة، وعدد من الأحجار الكريمة المهربة، كما تم ضبط 8 أجانب دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية.

كما نفذت الأدلة الجنائية خلال شهر ربيع الآخر الفائت، عمل 11 إجراء تصوير جنائي، ومهمة فحص حرائق، ومهمة فحص سموم ومخدرات، و80 عملية إصدار صحيفة حالة جنائية، و3 عمليات رفع الأدلة من مسرح الجريمة، وإصدار 14 صحيفة سوابق.

وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خلال الفترة المذكورة، ألفين و979 بطاقة شخصية ألية وبدل وتجديد، و141 بطاقة عائلية، و139 شهادة ميلاد، و405 شهادات وفاة.

وفي مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، تم إصدار 8 أرقام نقل، و15 رقم خصوصي، وواحد رقم أجرة، و24 كرت أرقام، و27 كرت ملكية، و51 كرت بدل، و40 رخصة قيادة.

وخلال الفترة نفسها نفذت شرطة المرور 25 حملة، وضبطت 265 مخالفة مرورية.

أما في مجال الخدمات المقدمة من فرع الدفاع المدني بمحافظة حجة خلال الفترة المذكورة، تمكن الدفاع المدني من إخماد 4 حرائق، نتج عنها خسائر مادية قدرت بنحو 4 ملايين و530 ألف ريال يمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى