أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعاتمحافظات

مناقشة آلية تفعيل مصلحة الدفاع المدني بمحافظة عمران

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 صفر 1444 هـ‍

ناقش اجتماع بمحافظة عمران برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان آلية تفعيل فرع مصلحة الدفاع المدني في المحافظة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام شرطة المحافظة العميد عبد الله الخضير ومدير العلاقات العامة بمصلحة الدفاع المدني العقيد خالد الشراحي، تعميم رئيس المجلس السياسي الأعلى المتضمن تعاون الجهات والمؤسسات الحكومية مع مصلحة الدفاع المدني وتسخير إمكانياتها من المعدات تحت تصرف الدفاع المدني في حالة الكوارث والسيول مع موافاة المصلحة من لديهم من الكوادر والاليات والمعدات لحصرها واعداد الخطة الطارئة على ضوئها وتوفير المعدات المطلوبة.
وتطرق الاجتماع الى آلية تجهيز مقر لفرع مصلحة الدفاع المدني بالمحافظة لما له من أهمية لخدمة المواطنين في الحالات الطارئة.

وفي الاجتماع أكد محافظ عمران أهمية تفعيل فرع مصلحة الدفاع المدني لما له من أهمية في انقاذ حياة المواطنين في حالة الكوارث والحرائق والسيول الى جانب قيامه بعمله في تطبيق معايير الأمن والسلامة في جميع المباني والمنشآت العامة والخاصة والمراكز والمولات التجارية لحماية المجتمع من مخاطر الكوارث والحوادث والحرائق.

واكد محافظ عمران ومدير امن المحافظة العميد الخضير استعدادهم لتقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه المصلحة لتقوم بعملها على الوجه المطلوب .

بدوره استعرض العقيد الشراحي خطة المصلحة للعمل في المحافظة ومنها إعداد الدراسات لأنشاء حواجز مائية للسوائل المحيطة بمدينة عمران لحمايتها من مخاطر كوارث السيول باعتبار المدينة مهددة بالسيول الجارفة لما تحيط بها من سلاسل جبلية كبيرة .

حضر الاجتماع العقيد عبدالرحمن الطبيب مدير فرع الدفاع المدني بالمحافظة وعلى عبد الله الهادي مدير عام مكتب المحافظ وعدد من المعنيين في المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى