اخبار وزارة الدفاع

كتائب الوهبي تنفذ مناورة عسكرية بالذخيرة الحية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 شعبان 1445 هـ‍

نفذت كتائب الوهبي في محافظة البيضاء مناورة عسكرية بالذخيرة الحية بعنوان (جند الولاء للأقصى فداء) وتحت شعار (يا قدس.. جند السيد قادمون)، وذلك في إطار الاستعداد لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس وما تتطلبه من تعزيز للجاهزية القتالية والمعنوية.

حيث نفذت المناورة التي شاركت فيها وحدات رمزية من قوات احتياط لكتائب الوهبي بحضور محافظ محافظة البيضاء اللواء عبدالله علي إدريس ووكلاء المحافظة وقائد كتائب الوهبي اللواء بكيل بن صالح الوهبي ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله محمد العربجي ومدير امن شبوه العميد علي الرصاص وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والمواطنين.
وجرى تنفيذ المناورة من محورين بري وبحري حيث تحركت القوات المشاركة في المحور الأول لتبدأ عملية الانتشار والتموضع على امتداد مسرح العمليات للمعركة البرية مع العدو الافتراضي لتبدأ القوات المشاركة هجومها البري المباغت على مواقع العدو الافتراضي رافقه تمهيد وقصف مدفعي وصاروخي كثيف على مواقع وأهداف ومرابض وتحصينات وثكنات ونقاط خطوط إمدادات العدو والتي تم تدميرها فيما تقدمت وحدات المشاة صوب مواقع تمركز قوات العدو الافتراضي لتهاجمها وتقتحمها من عدة مسارات واتجاهات بعد أن تم اختراق خطوط العدو الافتراضي الدفاعية والسيطرة على مواقعه وتطهيرها بالكامل مع استيعاب القوات المشاركة في المناورة لكافة الفرضيات المحتملة ومنها الهجوم المضاد للعدو وفاعلية وتأثير الطيران الحربي له.

فيما تحركت القوات المشاركة في المحور الثاني صوب مسرح عمليات بحري افتراضي جرى تنفيذه في أحد السدود في المنطقة حيث تم رصد وتعقب سفينة إسرائيلية أصرت على المرور وتجاوز منع وتحذير قواتنا البحرية للسفن الإسرائيلية وحاولت التمويه ورفضت الاستجابة لمناداة وتحذيرات قواتنا ليتم التعامل معها من قبل قواتنا حيث تم استهداف السفينة الإسرائيلية وتدميرها وإغراقها.

وخلال المناورة القى محافظ محافظة البيضاء اللواء عبدالله إدريس كلمة أشاد فيها بمستوى الأداء في تنفيذ المناورة بنجاح وتميز والتي جسدت مهارات المشاركين في المناورة وعكست قدراتهم العالية على تنفيذ مختلف الأعمال القتالية وفي مختلف الظروف.
وأشار إلى أن هذه المناورة جسدت بشعارها وعناوينها ومدلولاتها مكنون القضية الفلسطينية لدى الشعب اليمني ومدى التفاعل الرسمي والشعبي والاستعداد للتضحية من أجل تحرير فلسطين المحتلة ونصرة لإخواننا المستضعفين في غزة.
وأوضح أن شعبنا اليوم تحت قيادة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله قد حدد موقفه واختار طريق العزة والكرامة والذي يجسد استشعاره للمسئولية الإنسانية والأخلاقية والدينية والقومية لنصرة الأقصى الشريف وإخواننا في غزة وفي كامل أرض فلسطين المحتلة.

فيما القى مدير عام شرطة محافظة البيضاء العميد عبدالله العربجي كلمة تطرق فيها إلى أن الشعب اليمني يخوض اليوم معركة مع قوى الطغيان العالمي ويقدم كل ما بوسعه لنصرة إخواننا في غزة بمختلف الطرق والأساليب الفاعلة والمؤثرة.
ولفت إلى أن موقفنا اليوم مع إخواننا في فلسطين هو تجسيد عملي لموقعنا الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية باعتبارنا جزء أصيل وفاعل في محور المقاومة.
ولفت العميد العربجي الى ان هذه المناورات هي تجسيد عملي للجاهزية والاستعداد لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ضد أعداء الأمة مهما كان الثمن.
كما القى ركن توجيه كتائب الوهبي المقدم محمد الفائق كلمة نيابة عن قائد كتائب الوهبي اللواء بكيل صالح الوهبي أكد فيها أن المناورة بالذخيرة الحية تحاكي الاستعداد والجهوزية الكاملة للكتائب في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي في البحر أو البر.
وجدد اللواء الوهبي، العهد والولاء للسيد القائد المجاهد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله.. مؤكدا خوض معركة الجهاد المقدس والفتح الموعود بمعنويات عالية وجاهزية غير مسبوقة في البر والبحر حتى يتحقق النصر بإذن الله ويتم إيقاف العدوان والحصار على أشقائنا في غزة.
وفي ختام المناورة تم تكريم الوحدات المشاركة فيها.
حضر المناورة قائد القوات الخاصة المقدم محمد صالح العوكبي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى