أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع بشرطة المرور يناقش تطوير قاعدة البيانات وآلية تنفيذ مشروع مرور الطرق

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 شوال 1445هـ

ناقش اجتماع عقد اليوم في الإدارة العامة للمرور بصنعاء، برئاسة مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ونائب مدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات بوزارة الداخلية العقيد زين العابدين المهدي، الآلية التنفيذية لتحديث وتطوير الجانب التقني والفني في شرطة المرور.

وتطرق الاجتماع الذي حضره عدد من الضباط والمختصين في الجهتين، إلى المشاريع والأنشطة التي تضمنتها خطة شرطة المرور التطويرية وآليتها التنفيذية التي أقرها فخامة رئيس الجمهورية بموجب رفع معالي وزير الداخلية.

وأشار الاجتماع الذي يأتي استناداً لتوجيهات وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والاستخبارات اللواء علي حسين بدرالدين الحوثي، إلى الآلية التنفيذية لمشروع السيرفر الرئيسي والبديل للإدارة العامة للمرور، بما يكفل تحديث وتطوير قاعدة البيانات ومواكبة المستجدات اللازمة لتطوير بيئة العمل في الجانب الفني والتقني.

ولفت إلى المهام المتعلقة بمشروع تقديم خدمات الإسعاف والإنقاذ والإحسان للمواطنين ومستخدمي الطرق الطويلة ذات الصلة بعمل شرطة مرور الطرق التي سيتم تدشين أعمالها على الطرق الطويلة التي تربط بين المحافظات خلال الفترة المقبلة.

وشدد الاجتماع على سرعة إنجاز المهام والأعمال المشتركة بين الجانبين بما يسهم في إخراج المشاريع إلى حيز التنفيذ بالسرعة الممكنة.

وفي الاجتماع أكد مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، أهمية التنسيق والتعاون بين شرطة المرور والإدارة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات لتحقيق التكامل في العمل وبما من شأنه تخفيف الأعباء على المواطنين.

وثمن اهتمام ومتابعة قيادة وزارة الداخلية ودعمها اللامحدود لشرطة المرور بما يمكنها من الارتقاء بالأداء نحو الأفضل… مشيداً بجهود الإدارة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، وتعاونها مع شرطة المرور في تحديث وتطوير العمل الفني والتقني.

وأكد العميد البراشي الحرص على تقييم العمل والأداء وتطوير الأتمتة وبناء القدرات بما من شأنه تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه أشار نائب مدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات العقيد زين العابدين المهدي، إلى مستوى الأعمال المشتركة التي تم تنفيذها بين الجانبين.. مشيدا بجهود شرطة المرور في تنفيذ خطط التطوير والتحديث الفني والتقني والتي ستشكل نقلة نوعية متميزة في الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى