أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

شرطة عمران تدشّـن حملتَها التوعوية بمخاطر المخدرات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 يونيو 2021م

دشنت إدارة مكافحة المخدرات، بالتعاون مع التوجيه المعنوي بمحافظة عمران، حملة التوعوية من مخاطر تعاطي وترويج المخدرات، وآثارها الكارثية على المجتمع في المحافظة.

وفي الحملة التي حضرها عدد من قيادات وضباط الأجهزة الأمنية، أكد نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد لطف عناش ضرورة مكافحة المخدرات والتصدي لها، مشيراً إلى أهميّة توعية المجتمع بمخاطر تعاطي وترويج المخدرات وآثارها الكارثية على المجتمعات والمتمثلة في نسف القيم والأخلاق وانتشار الجرائم والرذيلة في أوساطها.

واكد ضرورة تسلح رجال الشرطة بقيم الولاء والانتماء والمسؤولية الوطنية لتحمل المسؤولية والقيام بواجباتهم بكل حرفية ومهنية وكفاءة وشجاعة بطولية.

وأشاد العقيد عناش بالجهود التي يبذلها رجال الشرطة، في خدمة الأمن والاستقرار وكذا باليقظة الأمنية التي يتحلون بها والتي أفشلت كل المخططات الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

ودعا وسائل الإعلام والمؤسّسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة، للمساهمة والتفاعل مع الحملة بتوعية المجتمع بمخاطر المخدرات وآثارها التدميرية، معتبرا ذلك واجباً وطنياً ودينياً وإنسانياً.

منوهاً الي أن الحملةُ تأتي في إطار الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، والذي يوافق الـ26 من شهر يونيو في كُـلّ عام؛ وذلك بهَدفِ زيادة الوعي المجتمعي بمخاطر تعاطي وترويج المخدرات على الفرد والمجتمع.

من جانبه أكد مدير وحدة مكافحة المخدرات بالمحافظة المقدم حميد علي خاطر، ان الحملة ستشمل مختلف مديريات المحافظة، وتوعية رجال الشرطة في النقاط الأمنية بأهمية أخذ الحيطة والحذر ومعرفة أساليب المهربين في إخفاء المواد المخدرة في مختلف وسائل النقل عبر الدليل الإرشادي لرجال الشرطة الصادر من وزارة الداخلية الذي يشرح الطرق والأساليب لعمليات التهريب.

إلى ذلك، زارت عدد من قيادات إدارة مكافحة المخدرات عدداً من الأقسام والنقاط الأمنية (الحزام الأمني) في مديرية عمران، أشادت فيها بدور رجال الأمن والعاملين في أقسام الشرطة في مواجهة ظاهرة انتشار المخدرات والتصدي لها.

وخلال الزيارات، وزعت الإدارة كتاب “دليل الإجراءات في ضبط المخدرات” وعدداً من الملصقات والبوشورات التوعوية بأضرار ومخاطر المخدرات على رجال الأمن والعاملين في الأقسام والنقاط الأمنية.

يشار إلى أن عدد الكميات المضبوطة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ نحو 3 أطنان و326 كيلو جرام من الحشيش المخدر، وذلك بحسب إحصائية لإدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى