أخبار الأنشطة و الفعاليات

إتلاف أكثر من 29 طن من منتج الخوخ منتهي الصلاحية بمحافظة الحديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 رمضان 1445هـ

أتلف مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة، بالتعاون مع نيابة المخالفات ومكتب الصحة والأمن والمخابرات وأمن المحافظة، أكثر من 29 طن من منتج الخوخ المنتهي الصلاحية والتي تم ضبطها في أحد المخازن التجارية.

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة صالح محمد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم اتلاف 29 ألف و213 كيلوجرام من شرائح الخوخ الأصفر ماركة سمارت بلادي صينية المنشأ، في المقلب المخصص لها على خط الشام، وفق الإجراءات القانونية وبحضور ممثلي الجهات المعنية.

وأفاد بأن الكمية المتلفة، تم تحريزها بعد عملية ضبطها مؤخرا من قبل فرق الرقابة التابعة لمكتب الصناعة خلال حملة تفتيش الأسواق لحماية المستهلك من أضرار السلع المغشوشة والفاسدة والتي تمثل خطرا على الصحة العامة.

ونوه بتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على إنجاح الدور الرقابي لمكتب الصناعة، وكذا جهود الأجهزة المختصة التي ساهمت بدور فاعل في إجراءات اتلاف هذه البضاعة الفاسدة من منتج الخوخ في المقلب المخصص لذلك.

وشدد على أهمية الالتزام بتاريخ وانتهاء السلع والمنتجات، وكذا تباع المعايير والاشتراطات المتعلقة بتخزين المواد الغذائية للحفاظ عليها من أي تلف والحرص على صحة المواطن وتلافي حدوث أي عواقب وتداعيات تضر بصحة المستهلك.

وأكد مدير مكتب الصناعة، استمرار حملة الرقابة الرمضانية على الأسواق والمحال التجارية وفق خطة وتعليمات قيادتي وزارة الصناعة ومحافظة الحديدة، للتأكد من خلوها من أي مواد فاسدة والتحري من سلامة المنتجات المخزنة وعدم تعرضها للتلف.

حضر عملية الاتلاف وكيل نيابة المخالفات القاضي عبدالله الواقدي ومندوب شرطة المحافظة العقيد محمد الشامي ومندوب الامن والمخابرات أحمد سعيد ومدير المقلب محمد يحيى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى