أخبار الأنشطة و الفعاليات

ورشة عمل للمختصين بتنفيذ العام التدريبي لوزارة الداخلية 1445

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 محرم 1445هـ

أقامت الإدارة العامة للتدريب والتوجيه بوزارة الداخلية ورشة عمل لمدراء التدريب والتوجيه في قطاعات ووحدات وإدارات وزارة الداخلية.

وفي تدشين الورشة.. أوضح مدير عام التدريب والتوجيه اللواء عبد الفتاح المداني  أن الغرض من الورشة تعريف مدراء التدريب والتوجيه في قطاعات ووحدات وزارة الداخلية بالخطة التدريبية للوزارة للعام 1445 هـ.، وكيفية تنفيذها بالشكل الأمثل الذي يحقق اهدافها.

وأشار اللواء المداني إلى أن الورشة تهدف ايضاً إلى تعريف المشاركين بكيفية جمع المعلومات وتحديد الاحتياجات التدريبية لمكونات وزارة الداخلية.. لافتا إلى أن لجنة تنفيذ الخطة اعدت استمارات خاصة تحتوي على كل المعلومات المطلوبة وسيتم تعريف المشاركين في هذه الورشة بكيفية استخدام هذه الاستمارة لتحقيق الغرض منها.

وأكد اللواء عبد الفتاح المداني أن الخطة التدريبية لوزارة الداخلية للعام 1445 هـ جعلت الاولوية لتأهيل كوادر مراكز الشرطة، والبحث الجنائي، والسجون، ومكافحة المخدرات، وشرطة المرور، منوها بأن البرامج التدريبية تتضمن البناء الثقافي والمهني لمنتسبي وزارة الداخلية، وتلبي الاحتياجات التدريبية للعمل الأمني.

وحث مدير عام التدريب والتوجيه، المعنيين بتنفيذ الخطة التدريبية على أن يبذلوا قصارى جهودهم في جمع المعلومات والتحديد الدقيق للإحتياج التدريبي لكل جهة من جهات الوزارة مع وضع الاولوية للجهات التي تم تحديدها، وتحري المصداقية في اختيار الكوادر التي ستلتحق بالدورات التدريبية، حتى تتحقق النتائج المرجوة من العام التدريبي، وتكون المخرجات على المستوى الذي يساهم في تطوير الأداء الأمني والخدمي للوزارة.

من جانبه أكد مدير عام القوى البشرية بوزارة الداخلية العميد عدنان قفلة أهمية البناء الروحي الديني، والبناء المعرفي، لرجال الأمن.. لافتاً إلى أن تنمية الثقافة القرآنية والعقيدة الجهادية لدى رجال الأمن بالإضافة الى تنمية مهاراتهم ومعارفهم، شرط تطوير وتقويم ادائهم.

وأشار العميد عدنان قفلة الى أن العدو بدأ عدوانه باستهداف الجبهة الداخلية، وهو مستمر في هذا الاستهداف، عبر العديد من الطرق والوسائل، ويضع المخططات ويجند العناصر التي تنشر الجريمة وتنشر الشائعات والأكاذيب، وتستهدف عقيدة ومبادئ الشعب، ولابد من مواجهة هذه المخططات، ورجال الأمن هم المعنيين بالدرجة الأولى بمواجهة هذه المخططات، وحماية الشعب اليمني منها، ولن يتمكن رجال الأمن من دورهم مالم يمتلكوا المهارات والمعارف التي تمكنهم من القيام بهذا الدور العظيم، ويتمكنوا من مواكبة اساليب العدو المتجددة.

وحث المعنيين بتنفيذ البرامج التدريبية على ان يكونوا في مستوى هذه المهمة، وأن يكونوا قدوة في الجوانب السلوكية والمهارية.

حضر تدشين الورشة العقيد حسين الصعدي مدير التخطيط والتنظيم في مكتب وزير الداخلية، وعدد من اساتذة اكاديمية الشرطة، وضباط الإدارة العامة للتدريب والتوجيه والادارة العامة للقوى البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى