متابعات

ورشة تدريبية رابعة لمأموري الضبط القضائي في صعدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 يونيو 2021م

عُقدت بمديريات حيدان وساقين وبني بحر والظاهر في محافظة صعدة اليوم ورشة عمل تدريبية رابعة لمأموري الضبط القضائي حول الإجراءات السليمة أثناء مرحلة جمع الاستدلالات والتحقيق في القضايا الجنائية.

هدفت الورشة، التي نظمتها لجنة تصحيح المسار المشكلة من النيابة ووزارة الداخلية إلى اكساب 62 متدربا من مأموري الضبط القضائي القدرات والمهارات المطلوبة لإنجاز مهامهم في ضبط الجرائم وفق التعليمات والضوابط القانونية.

وفي الورشة أشار رئيس دائرة التدريب بمكتب النائب العام القاضي الدكتور عبدالسلام الفائق، إلى أهمية الأنشطة التدريبية في الارتقاء بالأداء وتعزيز التنسيق بين أجهزة الأمن والقضاء بما يكفل ترسيخ سيادة القانون وتحقيق العدالة.

وتلقى المشاركون في الورشة محاضرات من قبل أعضاء لجنة تصحيح المسار الدكتور عبدالسلام الفائق والعقيد عبده الخيواني والعقيد علاء الدين العميسي، والنقيب محمد الحمدي، حول المهام والاختصاصات وشرح الدليل الاجرائي لمأموري الضبط القضائي.

كما تلقى المشاركون تدريبات عملية حول إعداد المحاضر الرسمية الخاصة بالجرائم الجسيمة، ودور النيابة في الإشراف على الإجراءات المتخذة من قبل الأمن حيال القضايا المضبوطة لضمان سلامتها القانونية أمام المحاكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى