متابعات

ورشة تدريبية لمأموري الضبط القضائي بمديريات آل سالم وكتاف والحشوة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 يونيو 2021م

عقدت بمنطقة آل سالم في محافظة صعدة اليوم ورشة عمل تدريبية ثالثة لمأموري الضبط القضائي حول الإجراءات السليمة أثناء مرحلة جمع الاستدلالات والتحقيق في القضايا الجنائية .

وفي الورشة التي نظمتها لجنة تصحيح المسار الإجرائي وترسيخ العمل المؤسسي المشكلة من النيابة العامة ووزارة الداخلية أشاد رئيس دائرة التدريب بمكتب النائب العام القاضي الدكتور عبدالسلام الفائق، بمستوى التفاعل من قبل مأموري الضبط القضائي في مديريات ال سالم وكتاف والحشوة وعددهم 27 ضابطا ، للاستفادة من هذه الورشة.

فيما أشار عضو اللجنة العقيد علاء الدين العميسي إلى مستوى التنسيق والتعاون القائم بين النيابة العامة ووزارة الداخلية في الارتقاء بأداء أجهزة الامن والنيابة في إطار توجهات الدولة وقيادتها الحكيمة لتعزيز سيادة القانون واحترام الحقوق والحريات .

وتلقى المشاركون في الورشة التي حضرها وكيل نيابة كتاف القاضي محمد العصار، خلال الفترة الصباحية محاضرات للدكتور عبدالسلام الفائق ، والعقيد عبده الخيواني، والعقيد علاء الدين العميسي ، حول المهام والاختصاصات الاصلية والاستثنائية وشرح للدليل الاجرائي لمأموري الضبط القضائي.

كما أقيمت خلال الفترة المسائية تدريبات عملية لمأموري الضبط في كيفية إعداد محاضر جمع الاستدلالات من لحظة وقوع الجريمة حتى ارسال الأوليات إلى النيابة، ودور النيابة في الإشراف على اعمال مأموري الضبط القضائي خلال هذه المرحلة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى