أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

تدشين الاختبارات الجامعية والمراكز الصيفية في الإصلاحية المركزية بالأمانة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 يونيو 2021م

دشنت مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اليوم السبت، الاختبارات الجامعية والمراكز الصيفية للطلاب النزلاء الملتحقين بالتعليم الجامعي في مختلف المستويات التعليمية بإصلاحية الأمانة المركزية.

وخلال التدشين، أكد وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية العميد محمد حسين العبالي حرص المصلحة على العملية التعليمية ونجاحها تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية وتوجهات ثورة 21 سبتمبر في تحويل الإصلاحيات إلى مراكز لإصلاح وتأهيل النزلاء وليس للعقاب، مؤكدا أن المصلحة تسعى بحسب توجيهات وزارة الداخلية إلى تفعيل المعارف المفيدة والبرامج التأهيلية التي تعود بالنفع للنزلاء بعد خروجهم من الإصلاحية وتأهيلهم ليتم إدماجهم بالمجتمع كأفراد صالحين ومنتجين ومثقفين في كافة المجالات.

وأضاف العبالي إلى أن قيادة المصلحة ستوفر الدعم والاحتياجات التي يحتاجها النزلاء في مراحل تعليمهم الجامعية أو الثانوية او الإعدادية او الأساسية او محو الأمية.. مشيرا إلى أن من ثمار التعليم الجامعي بالإصلاحية وجود نزلاء ملتحقين بالدراسات العليا في مجال الدكتوراه، إضافة إلى تعليمهم الفني في جميع المجالات الفنية والتدريبية ليصبحوا منتجين ونافعين بعد خروجهم من الإصلاحية لهم ولأسرهم.

من جانبه أوضح مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي بأن هذا التدشين لاختبارات التعليم الجامعي لنزلاء الإصلاحية والذي يبلغ عددهم 110 نزلاء يخضعون للاختبارات الجامعية في كافة المستويات وعلى مراحل مختلفة.

وأضاف الماخذي أن تدشين الاختبارات الجامعية والمراكز الصيفية يشمل النزلاء من القسم العام والاحداث وعددهم 380 نزيل ملتحق بهذه المراكز الصيفية.. مشيدا بجهود القائمين على المراكز والتي ستضيف نقلة تعليمية للنزلاء ليستفيدوا من مخرجاتها في جميع الجوانب، متمنيا بأن تصل الإصلاحية إلى الأفضل مستقبلا في جميع الجوانب التعليمية والثقافية والصحية والإيوائية والغذائية وذلك ترجمة لتوصيات قائد الثورة والقيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى