أخبار الأنشطة و الفعاليات

برئاسة اللواء جعفر.. اجتماع موسع لمناقشة برامج الدورات التوعوية والتدريبية بقطاع الأمن والشرطة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 جمادى الأولى 1445هـ

ترأس وكيل قطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر اليوم اجتماعا موسع ضم مدراء الإدارات العامة بالقطاع.

وخلال الاجتماع الذي عقُد بمكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة بحضور، مدير عام شرطة المرور العميد دكتور بكيل البراشي، ومدير عام الأدلة الجنائية العميد حسين المأخذي، ومدير عام مكافحة المخدرات العميد أكرم عامر ، ومدير عام مباحث الأموال العامة العميد محمد الفران.. أكد اللواء جعفر أهمية الاستمرار في خطة التدريب والتأهيل لكافة منتسبي القطاع، حاثا جميع منتسبي قطاع الأمن والشرطة على الالتحاق بالدورات والورش الثقافية المفتوحة والمغلقة، وفق الخطة المعدة من قبل إدارة التدريب والتوجيه بالوزارة.

وشدد اللواء جعفر على ضرورة الاهتمام بتنفيذ خطة برنامج الصمود الوطني الخاص بالقطاع والالتزام بالنزول الميداني الى المربعات في حي جدر والخاصة بكل إدارة عامة والاهتمام بخطة التدريب التي تم أعدها من قبل لجنة تنفيذ برنامج الصمود بمكتب الوكيل.

بدوره أكد مدير عام التدريب والتوجيه اللواء عبدالفتاح المداني، ضرورة الرفع بكامل كشوفات العاملين من منتسبي القطاع لإلحاقهم بدورات تدريبية متنوعة مغلقة ومفتوحة.

وأوضح اللواء المداني أن الخطة التدريبية تم فيها مراعاة أعمال المشاركين بحيث لا تتوقف أعمالهم ولا تؤثر على عمل الإدارات بسبب التحاق منتسبيها بالدورات والورش التدريبية والثقافية.

فيما أكد مدير عام شرطة حراسة المنشآت العميد أحمد البنوس، انه تم إنشاء مركز تدريبي بشرطة حراسة المنشآت، فيه مسجد خاص، وكذا صالة للدروس والاجتماعات وميادين للرياضية والتدريبات العسكرية، وعنابر سكن مخصصة للملتحقين بالدورات والورش الأمنية والثقافية.

من جانبه أوضح مدير مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، أن لجنة تنفيذ برنامج الصمود الوطني بمكتب الوكيل دشنت مطلع الأسبوع قبل الماضي برنامج تدريبي في حي جدر بمديرية بني الحارث.

وأكد القرم أهمية أن تولي كل إدارة اهتماما خاصا بالمربع الذي تم تكليفها الإشراف عليه ومتابعة كامل احتياجاته والرفع بها الى لجنة تنفيذ برنامج الصمود بمكتب الوكيل.

من جانبه أكد مدير إدارة التوجيه بالإدارة العامة للتدريب والتأهيل العميد حسن الهادي، أهمية الدورات الثقافية التوعوية ودورها في تعزيز ارتباط رجل الأمن بالقرآن الكريم، وخلق وترسيخ الثقافة في نفوس منتسبي الشرطة.

مُنوهاً بأن الارتباط الوثيق بالقرآن الكريم هو العامل الرئيس في نجاح مهام رجل الأمن والمرجعية الأولى لتحديد طريقة تنفيذ مهامه الأمنية، وتقويم سلوكه في التعامل مع المجتمع ومع رفاقه في العمل، وتجسيد الثقافة القرآنية في الواقع العملي.

حضر الاجتماع العميد عبده الذيب، ومساعد مدير عام البحث الجنائي العميد محمد عبدالله عساج، ومدير التخطيط بمكتب الوكيل المقدم صلاح الدين المصباحي، ومدير المتابعة في المكتب العقيد قاسم الأمير، والمقدم صخر أبو عساج، من الإدارة العامة للمنافذ والمطارات، وعدد من الضباط بمكتب الوكيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى