اخبار قيادة وزارة الداخلية

المجلس التأديبي للشرطة يحيل عدد من القضايا للإجراءات القانونية ويستغني عن خدمات أثنين من أفراد النجدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 نوفمبر 2020م

عقد اليوم بالعاصمة صنعاء الاجتماع الدوري للمجلس التأديبي الأعلى للشرطة برئاسة اللواء علي سالم الصيفي وكيل قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية، وعضوية كلا من رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء محمد عبدالله الهادي، ومدير عام الشؤون القانونية العميد عبدالله المداني، لمناقشة القضايا المحالة إلى المجلس، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك ومتابعة القضايا لضمان تنفيذها أولا بأول.

وفي الاجتماع أكد اللواء الصيفي أهمية قيام المجلس بواجبه ومهامه الوطنية وسرعة البت في القضايا العالقة ومعالجة المشاكل المتعثرة وفق اللوائح الداخلية للمجلس بالطريقة الصحيحة وعلى الشكل المطلوب.

وشدد على ضرورة إعادة اوليات قرار الاتهام إلى الرقابة والتفتيش الخاص بقضية هروب 2 سجناء من بحث محافظة الضالع، وإحالة قضية مصلحة خفر السواحل إلى عضو المجلس اللواء عبدالله الهادي حسب قانون هيئة الشرطة، بالإضافة إلى إعادة أوليات قضية اعتداء على نقطة أمنية بمحافظة البيضاء إلى الرقابة و التفتيش لاستكمال الإجراءات.

ووجه اللواء الصيفي بإعادة التعميم الإداري للوحدات التي لم يصلها لرفع أسماء الموظفين من الضباط والافراد الملتحقين بصفوف العدوان، وسرعة الرفع في أقرب وقت ممكن.

كما اقر المجلس الاستغناء عن خدمات 2 من افراد قوات النجدة وإحالة 2 آخرين للإجراءات القانونية حيال مخالفتهم لقانون هيئة الشرطة اثناء تأديتهم لعملهم.

حضر الاجتماع نائب مدير عام الرقابة والتفتيش العقيد محمد علي معوضة والعقيد محمد الصعفاني أمين سر المجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى