تقارير

خلال ربيع الأول .. قوات النجدة في العاصمة تحقق إنجازات أمنية كبيرة | تقرير |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 ربيع الأول 1445 هـ

حققت قوات النجدة في العاصمة صنعاء- خلال شهر ربيع الأول المنصرم 1444هـ، نجاحات أمنية كبيرة أسهمت في مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار.

وذكرت إحصائية صادرة عن قوات النجدة في أمانة العاصمة أنها نفذت خلال الشهر الهجري المنصرم 3 آلاف و 525 مهمة ودورية أمنية مختلفة، منها ألف و710 دوريات، و 810 مهام استحداث نقاط تفتيش مفاجئة، و 20 مهمة تأمين فعاليات رسمية، ومسيرات وفعاليات شعبية، و164 مهمة نقل سجناء، و107 مهام حماية ومرافقات شخصيات، و36 مهمة أمنية بموجب بلاغات ،و 379 انتشار أمني، و51 مهمة إنسانية.

وتمكنت قوات النجدة في العاصمة خلال الفترة نفسها من ضبط 228 قضية جنائية، تم إيصالها إلى الجهات المختصة، كما تم استعادت سيارة، ودراجة نارية ،بعد تلقي بلاغا عن سرقتهما.

وجاء في الإحصائية أن الدوريات والنقاط الأمنية لقوات النجدة في العاصمة؛ تمكنت من ضبط 344 مطلوبا للأمن والعدالة, في قضايا مختلفة.

كما تم ضبط 16 بندق آلي، و6 مسدسات، وكمية من الذخائر المختلفة.

وأحيلت جميع المضبوطات للجهات المختصة.

وتمكنت قوات النجدة في أمانة العاصمة خلال الفترة ذاتها من إحباط العديد من عمليات التهريب الجمركي وتهريب البضائع والأدوية والمبيدات الزراعية، المنتهية الصلاحية والمحظورة، والسيارات غير المرسمة، وبحسب الإحصائية فقد تم احباط تهريب 13 شحنة تحتوي على مواد غذائية منتهية الصلاحية ومهربة، ومواد زراعية محظورة الاستيراد، ومبيدات واسمدة زراعية محظورة ومهربة، وكميات كبيرة من الأدوية المهربة والمحظورة.

بالإضافة إلى تنفيذ 5 عمليات ضبط لمحاولات تهريب آثار يمنية.

وأحيلت جميع المضبوطات للجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى