أخبار الأنشطة و الفعاليات

السلطة المحلية بمحافظة المحويت وأبناء الأهجر يشكرون قيادة وزارة الداخلية ومصلحة الدفاع المدني على إزالة الكتل الصخرية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 ربيع الآخر 1445 هـ

أعربت السلطة المحلية بمحافظة المحويت وأبناء عزلة الأهجر بمديرية شبام عن شكرها وتقديرها لقيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الوزير اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، ومصلحة الدفاع المدني ممثلة باللواء إبراهيم عبدالله المؤيد والكادر الفني والهندسي والجيولوجي، نظير ما قاموا به من واجب وطني وإنساني في إزالة الكتل الصخرية الذي كانت تهدد أبناء قرية المحجر في المرحلة الأولى من المشروع.

وأشادت السلطة المحلية بالمحافظة وأبناء المحجر بالتدخل العاجل لقيادة وزارة الداخلية وقيادة مصلحة الدفاع المدني واهتماها وسعيها الجاد لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة وسرعة إزالة الخطر الداهم على أبناء القرية من الكتل الصخرية الآيلة للسقوط والتي كانت ستؤدي إلى كارثة كبيرة.

ورفع أبناء عزلة الاهجر عبر مكبرات الصوت الشكر والتقدير لقيادة وزارة الداخلية ومصلحة الدفاع المدني على حرصها في المبادرة بدراسة المنطقة بالشراكة مع هيئة المساحة الجيولوجية والرفع بها للجهات المعنية لتنفيذ المعالجات وإزالة الكتل الصخرية.

وقامت مصلحة الدفاع المدني على مدى شهرين بإزالة وتكسير جميع الكتل الصخرية البارزة والآيلة للسقوط في منطقة الشلال قرية المحجر عزلة الأهجر باستخدام المواد المتفجرة عبر التفجير الشبكي الأمن الذي لم يحدث أي أضرار على المباني السكنية وغيرها الواقعة أسفل المنحدر.

وتمت عملية الإزالة بنجاح متميز بإشراف ورعاية اللواء إبراهيم عبدالله المؤيد رئيس مصلحة الدفاع المدني، والعقيد مهندس محمد أحمد النجري مدير عام المشاريع والتخطيط العمراني – مدير المشروع، والدكتور عارف الجبلي خبير الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية، والملازم مهندس قحطان القهيلي مشرف المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى