أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة لشرطة المرور تنفذ نزولا ميدانيا لتركيب بطائق تعريفية على سيارات وباصات الأجرة بصنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ربيع الآخر 1445 هـ

نفذت الإدارة العامة لشرطة المرور في أمانة العاصمة بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بصنعاء، نزولاً ميدانياً لتركيب ملصقات “بطائق تعريفية” على زجاج سيارات وباصات الأجرة في أمانة العاصمة.

وأكد نائب مدير الموارد البشرية بالإدارة العامة لشرطة المرور العقيد إبراهيم الذاري، أن النزول الميداني يأتي بناءً على توجيهات قيادة شرطة المرور، عطفاً على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية.

وأوضح أن شرطة المرور قامت بإعداد نموذجاً للبطائق بمقاس 15 × 12 سم، بحيث تتضمن بيانات وسيلة النقل واسم مالكها وبيانات سائقها ورقم هاتفه ورقم اللوحة المعدنية وصورة السائق.

وأشار إلى أنه يتم إلصاق البطائق على زجاجات وسائل النقل الأجرة من الداخل في مكان واضح، بحيث يمكن للركاب مشاهدتها وتصويرها وحفظها لديهم حرصاً على سلامة المواطنين.

وبيّن أن المشروع يهدف إلى تمكين الركاب من معرفة البيانات الخاصة بالسائق والسيارة، وذلك حرصاً على سلامة الجميع، والمساهمة مع الجهات الأمنية لضبط الجريمة قبل وقوعها، وتسهيلاً على بعض المواطنين الذين يفقدون أشياء داخل سيارات الأجرة أثناء تنقلاتهم لإيجاد المفقودات بكل سهولة.

ولفت إلى أنه تم وضع أرقام مجانية في البطاقة بحيث يمكن للركاب تقديم الشكاوى أو الاستفسار والإبلاغ عن أي تجاوزات ومخالفات أو حوادث مرورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى