أخبار الأنشطة و الفعالياتبيانات و تصريحات

في مؤتمر صحفي … ناطق الداخلية  يكشف عن أهم الإنجازات الأمنية التي حققتها وزارة الداخلية خلال 6 سنوات من العدوان والصمود

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 مارس 2021م

عقد اليوم بصنعاء العميد عبدالخالق العجري ناطق وزارة الداخلية مؤتمرا صحفيا، كشف فيه عن أهم الإنجازات الأمنية التي حققتها وزارة الداخلية خلال 6 سنوات من العدوان والصمود.

وفيما يلي نص بيان المؤتمر الصحفي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل (الَّذِينَ ءَامَنُوا۟ وَلَم يَلبِسُوا۟ إِيمَـانَهُم بِظُلمٍ أُولَئكَ لَهُمُ الأمنُ وَهُم مُّهتَدُونَ)
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الأطهار ورضي الله عن صحابته المنتجبين الأخيار ، والحمد لله على ما من به علينا من نصر وما وفقنا لتحقيقه من إنجازات كبيرة وعظيمة في شتى الجوانب، وفي مقدمتها الجانبين العسكري والأمني.
..
لقد عمل العدوان الأمريكي السعودي منذ اليوم الأول لعدوانه على استهداف الأمن والاستقرار واحداث حالة من الفوضى العارمة في المحافظات اليمنية بشكل عام وفي المحافظات الحرة بشكل خاص .. وقد عمل على ذلك بوتيرة متواصلة فوجّه جماعاته الإرهابية مثل القاعدة وداعش بتنفيذ عمليات إجرامية مختلفة كزرع العبوات الناسفة في الأماكن العامة والمؤسسات الخدمية والطرقات والتجمعات المختلفة، وتنفيذ الاغتيالات والعمليات الانتحارية، كما سهل العدوان انشطة عصابات تهريب المخدرات ونظم عصابات للسرقة والسطو والتزوير وغيرها من عصابات الجريمة.

وفي ذات الوقت استهدف طيران العدوان بالقصف مختلف المنشآت والوحدات الأمنية لتدمير قدراتها وقتل كوادرها بهدف افشالها في القيام بمهامها وحتى تكون عاجزة عن احباط مخططاته.
إلا انه وبتوفيق من الله وكنتيجة لتنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله،.. وحرص القيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية وللجهود الجبارة التي بذلها رجال الأمن، والتعاون الكبير من المواطنين، فشل العدوان عن تحقيق مآربه الشيطانية في كل المحافظات والمناطق الحرة.

وتمكنت وزارة الداخلية منذ بداية العدوان من احباط كل مؤامرات العدو وتحقيق الأمن والإستقرار الذي لم تشهد له اليمن مثيلا منذ عقود طويلة.

وفي هذا المؤتمر الصحفي نكشف عن ابرز الانجازات التي حققتها وزارة الداخلية منذ السادس والعشرين من مارس 2015 وحتى يومنا هذا 24 مارس 2021م.

على النحو التالي:

تم كشف وإحباط (302) مخططا تخريبيا إرهابيا كان العدوان قد حرك عملاءه وخلاياه الاجرامية لتنفيذهها في عدد من المحافظات.

وقد تمكنت وحدات وزارة الداخلية من ضبط 9709 عناصر إجرامية تابعة للعدوان (ويشمل هذا الرقم عناصر تابعة لما يسمى بالقاعدة وداعش تتلقى التوجيهات من دول العدوان، وعناصر رصد واغتيالات وزرع عبوات ناسفة وغيرها).

كما تم ضبط وتفكيك 1981 عبوة ناسفة كانت قد زرعتها العناصر الإجرامية التابعة للعدوان لاستهداف حياة المواطنين.

وفي مجال ضبط الجريمة والحد منها فقد تمكنت وزارة الداخلية منذ بداية العدوان من ضبط  105442 قضية جنائية مختلفة.. وبنسبة ضبط 93%.
ونفذ رجال الأمن منذ بداية العدوان 12048 عملية ضبط واستعادة مسروقات وتسليمها لاصحابها.

وفي اطار جهود مكافحة المخدرات التي يعمل العدوان على إدخالها إلى بلادنا فقد نفذت مكافحة المخدرات -بالتعاون مع مختلف الوحدات الأمنية- 6110 عمليات ضبط جرائم تهريب وترويج للمخدرات.

وتمكن رجال الأمن من احباط 291 عملية تهريب آثار يمنية وضبط المتهمين فيها.

وفي سياق الحفاظ على حياة وأمن المواطن اليمني  فقد نفذت وزارة الداخلية أكثر من 11000 مهمة  تأمين فعاليات رسمية وشعبية.

وفي سبيل تحديث وتجويد العمل الأمني عقدت وزارة الداخلية منذ بداية العدون 612 دورة  تدريبية في مختلف المهارات والتخصصات الأمنية لمنتسبيها.

وتؤكد وزارة الداخلية أنها ماضية في الحفاظ على حياة وأمن وممتلكات المواطنين وتعزيز الأمن والسكينة، وستعمل بكل عزيمة على إحباط كل مؤامرات العدوان التي تستهدف أمن واستقرار الوطن، كما أنها لن تألو جهدا في ضبط كل العناصر الإجرامية.
وأن كل من تسول له نفسه نشر واشاعة الجريمة سيلقى جزاءه الرادع.

صادر عن وزارة الداخلية
12 شعبان 1442 هجرية
الموافق 24 مارس 2021م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى