أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

خلال يوليو : أمن العاصمة يضبط 1101 قضية جنائية، ويضبط 96 مطلوبا للأمن والعدالة. | إحصائية | |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 أغسطس 2020م

حقق أمن العاصمة خلال يولو المنصرم 2020 م العديد من الانجازات الأمنية ، فقد ذكرت احصائية صادرة عن أمن العاصمة أن عدد الجرائم، والقضايا المضبوطة في مختلف مديريات العاصمة، بلغت1101 قضية وجريمة مختلفة ، وبنسبة ضبط بلغت 91%.
كما اسفرت التحقيقات واجراءات جمع الأستدلال عن كشف ملاباسات 131 جريمة ارتكبت في اوقات سابقة ، وقد القي القبض على جميع مرتكبيها.
وخلال نفس الفترة ضبط أمن العاصمة 4 عصابات تمارس جرائم جنائية مختلفهة منها السرقة بالإكراه وسرقة السيارات والدراجات النارية وسرقة المنازل والمحلات والنصب والاحتيال وقد القي القبض على جميع عناصر تلك العصابات والبالغ عددهم 24 متهما جميعهم من ذوي السوابق.
وفي مجال مكافحة وضبط جرائم السرقة فقد تمكن رجال أمن الأمانة من استعادة 6 سيارات ودراجتين مسروقة.
كما ضبط أمن العاصمة خلال يوليو المنصرم (171) جريمة سرقة مختلفة
منها 13 جريمة سرقة بالاكراه، و 3 سرقة سيارات، و 19سرقة منازل، 16 سرقة من محلات تجارية، و23 جريمة سرقة من على سيارات، و3 سرقة دراجات نارية، وجريمتي سرقة من أشخاص ( نشل ) و 34جرائم سرقات أخرى.
فيما تم احباط 16محاولة للسرقة.
وذكرت الاحصائية الصادرة عن أمن العاصمة أن من الجرائم المضبوطة خلال نفس الفترة 7 جرائم قتل عمد أحيل مرتكبيها للعدالة ، و42 جريمة نصب واحتيال.
وتمكن أمن العاصمة خلال يوليو الماضي من القاء القبض على 16 متهما بالتعاون مع العدوان الإمريكي السعودي.

ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق فقد ضبط أمن العاصمة خلال الشهر المنصرم ( 96) متهما، جميعهم مطلوبين للأمن والعدالة، منهم 41 مطلوبا للأمن في عدد من المحافظات على ذمة ارتكابهم جرائم جنائية .
وألقت شرطة العاصمة القبض على 24شخصا لقيامهم بإطلاق النار في الإعراس ، فيما تم ضبط86 شخصا لمخالفتهم قانون السلطة المحلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى