أنشطة وفعاليات

فعالية بصنعاء بذكرى استشهاد الإمام علي ويوم القدس العالمي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 مايو 2021م

أقيمت في محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي رضوان الله عليه ويوم القدس العالمي، نظمها مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة.

وفي الفعالية بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكلاء المحافظة وعدد من مسئولي المحافظة ومدير شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى عبدالله المؤيدي وعدد من منتسبي الأمن وموظفي المحافظة، أشار وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني إلى أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة .. مؤكدا أن إحياء يوم القدس يمثل رسالة للعالم عن حق الفلسطينيين في الدفاع عن وطنهم.

ودعا أبناء الأمتين العربية والإسلامية والشعوب الحرة إلى تبني مواقف شجاعة لتبقى الأقصى حية في القلوب والتوجهات والتحركات لمناهضة الاحتلال الصهيوني .. مبينا أن يوم القدس العالمي يوم يقظة وتوحيد الشعوب الإسلامية لتحرير المقدسات والأراضي الإسلامية.

فيما أكد عضوا رابطة علماء اليمن طه الحاضري وخالد موسى، استمرار تضامن اليمنيين ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني لاستعادة أرضهم المحتلة.

ولفتا إلى ما تتعرض له المقدسات والأراضي المحتلة من انتهاكات في ظل مشاريع التهويد الاستيطانية وما ينبغي على أبناء الأمة للخروج من حالة الصمت والخنوع.

بدورهما تطرق مدير مكتب الأوقاف عبدالرحمن السراجي والقاضي أمين البرعي، إلى مآثر الإمام علي كرم الله وجهه ومناقبه كواحد من عظماء التأريخ الذين قدموا أدوارا بطولية وتضحيات في سبيل الله ودفاعا عن رسوله وتجسيد قيم العدالة والإنسانية.

وأشارا إلى الارتباط بين اليمنيين والإمام علي رضوان الله عليه، ومكانته في وجدان وقلوب أبناء الشعب اليمني.

وحثت كلمات المشاركين على أهمية إحياء ذكرى استشهاده واستلهام دروس العزة والفداء والتضحية من الإمام علي لتجاوز ما تواجهه الأمة من مخاطر ومؤامرات خصوصا والشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى