أنشطة وفعاليات

افتتاح وتدشين مشاريع حيوية في الإصلاحية المركزية بمحافظة صعدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 مارس 2021م

برعاية الأخ وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، افتتح ودشن محافظ صعدة محمد جابر عوض عدد من المشاريع الحيوية داخل الإصلاحية المركزية بمحافظة صعدة.

حيث تم افتتاح إدارة ومكاتب الإصلاحية، ومبنى غرف العزل الصحي، ومعملي الخياطة بقسمي الرجال والنساء، والملعب الرياضي، والسور والبوابة الوسطى، وغرفة التحويلة بالإصلاحية، وكذلك أجهزة ومستلزمات طبية.

وأكد المحافظ محمد جابر عوض أن مثل هذه المشاريع تنمي قدرات النزلاء وتعيدهم إلى المجتمع صالحين للعمل، وتأهل نفسياتهم لأن تحمل الروحية الإيمانية وغيرها، مقدما شكره لمصلحة السجون على هذه اللفتة رغم شحة الموارد نتيجة العدوان والحصار.

ودعا وزارة الداخلية ورئاسة مصلحة السجون أن تولي هذا الجانب اهتمام كبير وتلمس أوضاع إصلاحية صعدة كونها تحتضن أكثر من ألفي نزيل، وأكثر من ألفي نزيل آخر في السجن الاحتياطي وأغلبهم أفارقة.

كما دعا وزارة الداخلية بتوجيه المحافظات للحد من تدفق الأفارقة الغير شرعيين اذ يشكل ذلك ضغط كبير على المحافظة عامة والإصلاحية المركزية خاصة من الناحية الصحية والأمنية.

الى ذلكً أشار رئيس مصلحة السجون اللواء عبدالله الهادي، إلى أن الهدف من هذه المشاريع تحسين وضع النزلاء، وإعادة تأهيلهم سواء في الجانب المهني أو الثقافي أو غيرها من الجوانب.

وأضاف أن هناك إنجازات داخل الإصلاحية خاصة مع الظروف التي تمر بها البلاد من استمرار العدوان والحصار، وبالذات الإصلاحية بصعدة التي تعرضت لأكثر من ١٦ غارة جوية واستهداف مباشر لكل المرافق فيها، الا انه تم إعادة بنائها بتعاون الجميع سواء من وزارة الداخلية أو السلطة المحلية.

ودعا اللواء الهادي الجهات ذات العلاقة بالسجون أن يكون لها مساهمة فعالة بتحسين السجون بشكل عام والاصلاحية المركزية بالمحافظة بشكل خاص.

تم التدشين والافتتاح بحضور، وكيل مصلحة السجون العميد محمد العبالي، ونائب مدير أمن المحافظة العقيد طارق الكربي، ومدير التأهيل والإصلاح العميد عادل رزق البدري، ومدير الإصلاحية المركزية بصعدة المقدم صالح خرصان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى