أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

ناطق الداخلية : البحث الجنائي يضبط 1589جريمة ويلقي القبض على 241 عنصرا تابعا للعدوان، ويستعيد 17 سيارة ، و21 دراجة نارية مسروقة.

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 مارس 2021م

كشف الناطق الرسمي لوزارة الداخلية
العميد عبد الخالق العجري عن الإنجازات الأمنية للبحث الجنائي خلال فبراير المنصرم 2021م .
موضحا أن الإدارة العامة للبحث الجنائي حققت نجاحا ملموسا في إطار ضبط الجريمة والحد منها، حيث ضبط البحث الجنائي في العاصمة والمحافظات 1589 جريمة مختلفة.
فيما تم إحباط 17 جريمة جسيمة قبل وقوعها.

ونتج عن اجراءات التحقيق وجمع الاستدلالات؛ الكشف عن ملابسات وغموض 74 جريمة ارتكبت في فترات سابقة وكانت لاتزال مجهولة الفاعل، وقد القي القبض على مرتكبيها.
كما تم القاء القبض على58 مطلوبا للعدالة و125 كان قد صدر بحقهم أوامر ضبط من القضاء والنيابات.
وفي مجال إحباط مخططات العدوان ضبطت الإدارة العامة للبحث الجنائي خلال فبراير 241 عنصرا تابعا للعدوان الأمريكي السعودي.

أمافي مجال ضبط جرائم السرقة فذكر ناطق الداخلية أن البحث الجنائي خلال فبراير؛ تمكن من ضبط 191 جريمة سرقة في مختلف المحافظات واستعاد 17 سيارة ، و21 دراجة نارية مسروقة.
وخلال نفس الفترة ضبط البحث الجنائي 166 قضية سطو على الأراضي العامة والخاصة.

وذكر العميد العجري أن الادارة العامة للبحث الجنائي بذلت جهودا كبيرة في مكافحة جرائم الإضرار بالإقتصاد الوطني، حيث تمكنت خلال الشهر المنصرم من ضبط 120 مليون ريال من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان بغرض تدمير الإقتصاد الوطني ، وضبط عدد 87 جريمة مخالفة وتهرّب جمركي تنوعت بين تهريب مواد غذائية واجهزة الكترونية وسيارات واسمدة ومبيدات زراعية مهربة ومحضورة الاستخدام.
وفي سياق متصل بإنجازات البحث الجنائي ذكر ناطق الداخلية ضبط 8 جرائم تهريب وترويج مخدرات مع ضبط 995 كيلو جرام من الحشيش المخدر وقد أحيلت المضبوطات مع المتهمين بحيازتها للجهات المختصة.
وأشاد العميد العجري بالإنجازات التي حققها قيادة وكوادر البحث الجنائي، ودعا المواطنين إلى مزيد من التعاون مع الأجهزة الأمنية لترسيخ الأمن والإستقرار ومكافحة الجريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى