أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

بدء اللقاء التشاوري الثاني لقيادات مصلحة الأحوال المدنية بصنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 ديسمبر  2020م

بدأت بصنعاء اليوم فعاليات اللقاء التشاوري الثاني لقيادات مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني وفروعها في المحافظات، تنظمه على مدى يومين مصلحة الأحوال المدنية.

وفي افتتاح اللقاء أشار المفتش العام بوزارة الداخلية العميد عبدالحميد إسماعيل المؤيد إلى أهمية اللقاء لقيادات مصلحة الأحوال المدنية وفروعها في المحافظات لمناقشة سير العمل والصعوبات التي تواجه المصلحة وفروعها ومتطلبات واحتياجات تحسين الأداء.

ونوه بجهود قيادة مصلحة الأحوال المدنية وسعيها لتحسين مستوى الأداء بالمركز والفروع، وتقديم خدمات الوثائق الثبوتية للمواطنين.. مؤكداً أهمية تضافر الجهود وتكامل الأدوار بين المصلحة وفروعها في المحافظات بما يكفل تحسين مستوى الأداء في تقديم الخدمات.

من جانبه أثنى وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء عبدالعزيز محفوظ على جهود قيادة مصلحة الأحوال المدنية والعاملين فيها وفروعها بالمحافظات في تقديم خدمات الوثائق الثبوتية للمواطنين.

واعتبر مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، الوحدة الأمنية النموذجية على مستوى وحدات وزارة الداخلية في تقديم خدماتها وتسهيل معاملات المواطنين .. وقال “مصلحة الأحوال المدنية أصبحت أحد أفضل المصالح بقطاع الخدمات المدنية بوزارة الداخلية”.

وحث الوكيل محفوظ على الدقة في البيانات الثبوتية وانجاز المعاملات وتسهيل حصول المواطنين على الوثائق الثبوتية.. لافتاً إلى أن مؤشرات العمل والإنجاز بمصلحة الأحوال المدنية تحسن خلال الفترة الماضية، بتكاتف جهود الجميع.

فيما أكد رئيس مصلحة الأحوال المدنية اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم اهتمام المصلحة وفروعها في المحافظات بتقديم خدمات الوثائق الثبوتية لطالبيها.

ووجه مدراء الفروع في المحافظات بتقديم الخدمات للمواطنين بشكل دورة مستنديه والابتعاد عن العمل العشوائي الذي يكلف المواطن مشقة المتابعة للحصول عليها .. لافتاً إلى ضرورة تقييم مستوى الأداء بصورة مستمرة ومعالجة الصعوبات التي تواجه فروع المصلحة.

وحث اللواء الحاكم مدراء الفروع بتقديم مقترحات عن الصعوبات التي تواجه سير العمل واحتياجات ومتطلبات الفروع، وبما يكفل المساهمة في معالجتها وفقاً للإمكانات المتاحة.

وعلى هامش افتتاح اللقاء، أٌقيم حفل توديع وكيل المصلحة السابق المفتش العام العميد الركن عبدالحميد المؤيد واستقبال وكيل المصلحة الجديد العميد محمد الحمزي.

وفي الحفل أشاد المفتش العام المؤيد بجهود قيادة مصلحة الأحوال المدنية في تقديم الخدمات للمواطنين خلال الفترة الماضية.. مؤكداً الوقوف إلى جانب المصلحة وفروعها، ودعم تسهيل حصول المواطنين على الخدمات المقدمة من قبل المصلحة.

فيما أكد الوكيل الحمزي الحرص على المضي قدماً باتجاه تحسين مستوى الأداء وتقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل حصولهم على الوثائق الثبوتية.

وتم خلال افتتاح اللقاء تكريم المفتش العام بوزارة الداخلية بدرع المصلحة وشهادة تقديرية ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية بشهادة تقديرية.

وقٌدمت خلال اللقاء التشاوري سلسلة من أوراق العمل والمحاور المتعلقة بسير العمل في المصلحة وفروعها في المحافظات واحتياجاتها والصعوبات التي تواجهها ووضع الحلول والمعالجات الكفيلة بتجاوزها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى