أخبار الأنشطة و الفعاليات

قيادة قوات النجدة بالحديدة تحتفي بذكرى المولد النبوي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 ربيع الأول 1445هـ

نظمت قوات النجدة بمحافظة الحديدة -اليوم- حفلاً خطابياً احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الحفل أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتقرب إلى الله والتزود من سيرة المصطفى ومكارم وأخلاق النبي الكريم.

وأوضح أن اليمنيين يمثلون الحاضنة الأولى للإسلام، وأول من بايعوا رسول الله ونصروه، وهم أول من نقل تعاليم الإسلام السمحاء إلى أرجاء العالم، وما يزالون حتى اليوم يدافعون ويعظمون رسول الله ويواصلون السير على نهجه.

ودعا الدكتور مقبولي، أبناء الحديدة إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الـ 12 من ربيع الأول، وإظهار الصورة المحمدية التي تليق بعظمة النبي الكريم، ورداً على الإساءات المتكررة للمقدسات الإسلامية.

من جانبه أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين وتقدير نعمة الرسالة المحمدية، واستذكار التغييرات الكونية التي حدثت يوم مولده صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

ولفت إلى أن مشروعية الإحتفال بالمولد النبوي مستمدة من القرآن الكريم، في قوله تعالى” قُلْ بِفَضْلِ ٱللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِۦ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ”، منوها بعظمة هذه المناسبة ونعمة الرسالة المحمدية ومنهج النبي القدوة والرحمة للعالمين.

فيما أوضح أركان حرب قوات النجدة المقدم أمين العفاري، أن الاحتفال بمولد الرسول الاعظم، يعد من الأعمال النبيلة بتعظيم الشكر لله خصوصا عندما تتوجه الأمة لإحياء المناسبة والامتثال والطاعة وحب رسول الله.

ولفت إلى ما مثله ميلاد النبي الأكرم من نقلة نوعية للإنسان وحريته ونيل حقوقه وكرامته وترّسخ ذلك في تعاليم المولى جل وعلا للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، بنشر الدعوة الإسلامية والرسالة المحمدية التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.

تخلل الحفل الذي حضره نائب مدير أمن المحافظة العقيد ساري المغربي وقائد قوات النجدة العقيد أحمد الهادي نائب قائد قوات النجدة العقيد صادق قوارة، والاركان حرب قواتالنجدة المقدم أمين العفاري، ورئيس عمليات قوات النجدة المقدم دارس المرادي ومدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة المقدم بسام اللأعي ومدير الاصدار الآلي العقيد أحمد العجاء، وعدد من قيادات الوحدات الأمنية، فقرات عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى