أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة الربط الشبكي للسداد الإلكتروني للخدمات المرورية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 محرم 1445 هـ

ناقش إجتماع بصنعاء، اليوم، ضم الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، والإدارة العامة للمرور الربط الشبكي بين الجهتين لتمكين المواطنين من الاستعلام عن مخالفاتهم وسدادها إلكترونياً، بما يخفف عنهم عبء الانتقال إلى فروع المرور لإجراء معاملات الاستعلام والتسديد، وذلك كمرحلة أولى خاصة بالمخالفات المرورية تليها مراحل تشمل معظم الخدمات.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام الهيئة العامة للبريد عمار ناصر وهان، ومدير عام المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، ونائب مدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات بوزارة الداخلية العقيد زين العابدين المهدي، بعض الأهداف العامة لخطة شرطة المرور للتحول الرقمي والعمل بالنظام الإلكتروني منها ما يتعلق بتسديد رسوم المخالفات ومختلف المعاملات المرورية.

كما جرى تقديم عرض مرئي حول الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة العامة للبريد وتمكين المواطنين من تسديد فواتيرهم عبر تطبيق “يمن سداد”، وإجراءات وخطوات إضافة نوافذ للجهات الحكومية والخاصة وغيرها.

وخلال الإجتماع أكد مدير عام الهيئة العامة للبريد استعداد الهيئة مساندة جهود شرطة المرور بما يمكنها من تعزيز أدائها وتجويد خدماتها المقدمة للمواطنين.

ونوه بالتزام الهيئة بإتاحة خدمة سداد قيمة المخالفات المرورية في جميع نقاط مقدمي الخدمة المالية من بنوك وشركات ومحلات صرافة، إلى جانب الربط الشبكي بين مركزي الشكاوى في الجانبين… موجهاً المعنيين في الهيئة بتقديم كافة أوجه التعاون والتسهيلات اللازمة لإتمام مشروع الربط بين الجهتين بالسرعة الممكنة.

من جانبه أكد مدير عام شرطة المرور، أن هذا المشروع يأتي تنفيذاً لخطط قيادة وزارة الداخلية، الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المرورية المقدمة للجمهور وتحسين جودتها وتوسيع نطاقها.

ولفت إلى أهمية التسويق والترويج للخدمة من قبل الهيئة العامة للبريد والعمل وفق آلية عمل مزمنة لتدشينها في الوقت المحدد لها وفقاً للخطة.

مشيداً بمستوى التنسيق الذي لمسه من قبل الهيئة العامة للبريد مع شرطة المرور، آملاً أن يتم تعزيز مجالات التعاون بين الجهتين بما يسهم في الإرتقاء بالخدمات المرورية المقدمة للمواطنين، ويحقق الأهداف المشتركة.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين للعمل وفق جدول مكثف، وتجهيز مذكرة تفاهم من أجل إدخال الخدمة حيز التنفيذ الفعلي لتسهم في تبسيط الخدمات للمواطنين إلكترونياً.

حضر الاجتماع نائب مدير إدارة أمن المعلومات بوزارة الداخلية المهندس عبدالقادر الولي، ومدراء إدارات الشئون القانونية العقيد الدكتور حافظ الجبوبي، والمعلومات النقيب علاء الدين الطاهش، ونائب مدير الشئون المالية الرائد أسامه السمه، وعدد من المختصين بشرطة المرور وهيئة البريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى