أخبار الأنشطة و الفعاليات

المرور يستقبل أربعة آلاف و 934 دراجة نارية غير مرقمة ومخالفة بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 محرم 1445هـ

استقبلت شرطة المرور في العاصمة أربعة آلاف و934 دراجة نارية غير مرسمة وغير مرقمة ومخالفة لآداب وقواعد المرور في أمانة العاصمة خلال أسبوعين من حملة الضبط المروري التي تنفذها.

وبين نائب مدير عام المرور العميد الركن عبدالله العقر، أن الحملة تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية على الطرق والحد من الآثار السلبية الناجمة عن سير الدراجات النارية بدون لوحات معدنية او عكس خط السير ومخالفات خطرة، وذلك لجوانب أمنية ومرورية.

مشيراً إلى أن نسبة الحوادث المرورية التي تكون الدراجات النارية طرفاً فيها انخفضت بنسبة كبيرة، وهو ما يعكس الأثر الفاعل لحملات تعزيز السلامة المرورية.

من جانبه أكد مدير إدارة الإصدار المركزي العقيد عبدالرحمن العتاكي، على أن إجراءات الترسيم والترقيم للدراجات النارية تتم برسوم مخفضة وإجراءات ميسرة، كما يتم توعية سائقي ومالكي الدراجات النارية بآداب وقواعد المرور، ويتم إطلاقهم بعد توقيع تعهد بالإلتزام بالتعليمات المرورية الصحيحة.

وأكدت شرطة المرور استمرار الحملات الميدانية لضبط السيارات والدراجات النارية غير المرسمة وغير المرقمة والمخالفة لقواعد المرور، بناءً على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية.

ونوهت على أصحاب معارض بيع وشراء الدراجات النارية بعدم بيع الدراجات وهي غير مستوفيه للوثائق القانونية، والإلتزام ببيعها من معارضهم وهي مرسمة ومرقمة ومستكملة للإجراءات النظامية.

ودعت الجميع إلى الإلتزام بالقواعد والأداب المرورية حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين وجعل الطُرق أكثر أمناً لمستخدميها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى