أخبار الأنشطة و الفعالياتالقضاء والنيابة

تعز .. النائب العام يطلع على أوضاع السجناء في اصلاحية خدير

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 رجب 1445هـ

تعز – سبأ:

اطلع النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ، اليوم ، على أوضاع السجناء في السجن الاحتياطي بمديرية خدير في محافظة تعز .

وخلال الزيارة التي ضمت القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى وعضو مجلس الشورى صلاح بجاش، و رئيس النيابة القاضي عبدالرقيب المجيدي ، استمع النائب العام إلى شكاوى وطلبات السجناء والمدد التي قضوها في الحبس .

وأكد النائب العام على الافراج عن السجناء رهن التحقيق في القضايا التي لا تشكل خطورة على المجتمع بضمان محل الإقامة، وعدم السير في أي إجراءات للتأكد من الملكية في قضايا الاعتداء على املاك الغير، والتصرف فقط في الجانب الجنائي.

وشدد على تعزيز التنسيق بين النيابة واجهزة الامن في الضبط وعملية جمع الاستدلالات وسرعة إحالة القضايا الجنائية إلى المحاكم مستوفية كافة الشروط ، ومتابعتها للبت فيها خصوصا التي على ذمتها سجناء كونها من القضايا المستعجلة .

واشار إلى ان زيارته لمحافظة تعز تأتي في اطار تفقد اعمال النيابات ، وأوضاع السجناء في الاصلاحيات والسجون الاحتياطية ومراكز التوقيف بالشرطة ، ودعم جهود رؤساء النيابة في هذا الجانب ولما فيه تحقيق العدالة الناجزة .

من جانبه ثمن القائم باعمال المحافظ ، زيارة النائب العام للمحافظة للإطلاع على اوضاع النيابة ومساندة جهودها في التصرف في القضايا، مؤكدا على التزام اجهزة الامن بالضوابط القانونية المتعلقة بضبط القضايا الجنائية .

فيما أكد رئيس النيابة الحرص على تنفيذ توجيهات النائب العام بشان متابعة قضايا السجناء وسرعة التصرف فيها وتقديم تقارير عن الاعمال المنجزة في التفتيش والأفراج عن السجناء خلال شهري رجب وشعبان .

رافقهم خلال الزيارة مدير شرطة خدير العقيد عصام صبر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى