أنشطة وفعاليات

تخرج الدفعة الأمنية السادسة من منتسبي قوات النجدة في إب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 فبراير  2021م

تخرجت اليوم الدفعة الأمنية السادسة من الدورة التدريبية الأمنية (دفعة الرسول الأعظم) لمنتسبي فرع قوات النجدة بمحافظة إب لعدد 30 ضابطا وفردا.

وفي فعالية التخرج، نقل مساعد مدير أمن محافظة إب العقيد امين وجيه الدين للخريجين تحيات وتهاني وتبريكات القيادة الأمنية بالمحافظة وعلى راسها مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس للخريجين، مؤكدا أن العاملين في قوات النجدة هم واجهة المسيرة القرآنية والصف الأول في حفظ الامن والاستقرار وحراس المواطنين وممتلكاتهم، ويرتبط عملهم اليومي في نقاط الحزام الأمني وشرطة الدوريات بحياة المواطنين ارتباطا وثيقا.
وأشاد بجاهزية الخريجين ودور قوات النجدة في حفظ السكينة العامة.
حاثا إياهم على تقوى الله واستشعار الرقابة الإلهية بشكل دائم وتحمل المسئولية الملقاة على عاتقهم والاقتداء برسولنا الأعظم في كل تصرفاتهم واتباع تعاليمه في حسن التعامل مع المواطنين.

من جانبه أشار العقيد يحيى الهياس قائد فرع قوات النجدة بالمحافظة الى أهمية الدورات التأهيلية والتدريبية والتثقيفية التي تأتي من باب قوله تعالي (وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ) .
وشدد المقدم زيد النقيب مدير التوجيه المعنوي بأمن المحافظة على ضرورة ان يسعى الجميع في الوصل الى درجة عالية في سلم الايمان والارتقاء بإيماننا ووعينا وفكرنا وعملنا من منطلق (اللهم صل على محمد وآله، وبلِّغ بإيماني أكمل الإيمان، واجعل يقيني أفضل اليقين، وانتهِ بنيّتي إلى أحسن النيات، وبعملي إلى أحسن الأعمال).
مشددا على ضرورة تطبيق ما اكتسبوه من معارف علمية وثقافية ومهارات أمنية في الميدان وفق الأنظمة والقوانين لعكس النظرة الإيجابية السليمة والصادقة والصافية لرجال الامن والمسيرة القرآنية في تعاملهم واخلاقهم مع المواطنين.

بدورهم شكر الخريجون القائمين على الدورة من قيادة الفرع والمدربين على هذه الجهود العظيمة، لافتين الى انهم سيكونون عونا للمواطن ساعين للحفاظ على حياته وممتلكاته وحماة للأمن والاستقرار.
وجددوا العهد بأن يكونوا جنودا مخلصين في الدفاع عن الدين والوطن وحفظ الامن والاستقرار.

وفي ختام الفعالية تم استعراض عسكري رمزي وتوزيع الشهادات التقديرية للخريجين
حضر التخرج العقيد حمزة الكبسي مدير إدارة التدريب والتأهيل بأمن المحافظة والرائد عبدالقدوس السادة مدير مكتب الاعلام الأمني إب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى