أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

بدء دورة تدريبية في مجال الأمن والسلامة بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 يناير  2021م

بدأت اليوم بأمانة العاصمة الدورة التدريبية الأولى في مجال الأمن والسلامة التي تنظمنها مصلحة الدفاع المدني بالتعاون مع مجلس شباب أمانة العاصمة والهيئة العامة للمحافظة علي المدن التاريخية .

وهدفت الدورة التي تستمر أربعة أيام بمشاركة 30 مشاركا من شباب مديرية صنعاء القديمة الى رفع ثقافة المجتمع بخلط الكوارث وطرق المواجه والوقاية ومساندة الدفاع في مهامها.

وفي حفل التدشين اكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب
أهمية إقامة الدورات التدريبية للشباب في مديريات الأمانة في نشر التوعية المجتمعية بإجراءات وارشادات الامن والسلامة في مختلف المرافق والجهات و نشر مبادئ الدفاع المدني والسلامة المدنية وكيفية الحفاظ علي المدن التاريخية وخاصة بمديرية صنعاء التي تعتبر مفخرة لليمن.

واكد اهتمام قيادة السلطة المحلية بمصلحة الدفاع المدني وكذا الهيئة العامة للحفاظ علي المدن التاريخية بغرض العمل علي معالجة الكوارث السيول والحرائق.. مشيدا بجهود الجميع في إقامة الدورات التدريبية للشباب في المديريات والذين بدورهم سيقومون بنشر الوعي بالسلامة المدنية في أوساط المجتمع لتقليل الخسائر الناجمة عن الحوادث والكوارث.
من جانبه أشار وكيل مصلحة الدفاع المدني العميد عبدالكريم معياد إلى أهمية الدورات التدريبية لرفع المهارات المشاركين وتوعيتهم عن الامن والسلامة وكيفية مواجهة الكوارث وطرق الوقاية وخاصة بمديريات الأمانة ومنها صنعاء القديمة ..

كما القيت كلمتان من قبل مدير الهيئة العامة للحفاظ علي المدن التاريخية مجاهد طامش ورئيس مجلس شباب الأمانة نبيل راجح اكدت في مجملها ان الدورات التدريبية تستهدف جميع مديريات امانة العاصمة لتأهيل وتدريب الشباب في المديريات لتشكيل فرق طوارئ متطوعي الدفاع المدني .

واشارات الكلمتان ان الدورات التدريبية تركز علي الجانب النظري والميداني وذلك في عدد من المحاور حول الامن والسلامة العامة ومهام الدفاع المدني وتشكيل فرق الطوارئ بمديريات الأمانة وكذا تعريف المشاركين بمواجهة الكوارث وطرق الوقاية منها والمعايير الانشائية للأمن والسلامة ومشروع “اسفير” الاغاثي .

حضر التدشين مدير التدريب في المصلحة العميد محمد محسن الفضلي ومدير الوقائية والحماية الذاتية العقيد ناجي صالح السعدي، ومدير العلاقات والتوجيه العقيد خالد الشراحي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى