أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

قيادات من قوات الأمن المركزي تقدم هدايا مادية ومعنوية لأسر الشهداء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 يناير  2021م

نفذت قيادات الامن المركزي عدد من الزيارات لأسر شهداء قوات الامن المركزي وتقديم الهدايا والدعم المادي والمعنوي.
حيث تم زيارة أسرة الشهيد العميد علي سالم المطيعي وأسرة الشهيد العميد محمد عبدالملك الكبسي وأسرة الشهيد المقدم هلال محمد الاكوع وأسرة الشهيد الرائد عبدالله يحي سودان وأسرة الشهيد الرائد رسام صالح السعيدي.
وتأتي الزيارات تنفيذا لتوجيهات قائد قوات الامن المركزي اللواء شاهر محمد حسين القحوم، تعبيرا عن الوفاء للتضحيات التي سطرها الشهداء في الذود عن حياض الوطن وقراءة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة .
هذا وكان في مقدمة مستقبلين الزائرين الاستاذ عبدالسلام هشول نائب رئيس مجلس النواب احد ذوي الشهداء الذي عبر عن امتنانه لقيادة قوات الأمن المركزي وحرصها على تفقد اسر الشهداء في اطار احياء الذكرى السنوية للشهيد.
وأكد أن اصطفاء الله للشهداء شرف وعزة لأبناء الوطن لان يكونوا الى جانب الحق والوطن والدفاع عن الأرض والعرض ونحن على درب الشهداء سائرون.

من جانبه أشاد العميد الركن تصحيح مجاهد الحيدري رئيس اركان قوات الامن المركزي خلال الزيارات التي رافقه فيها العميد محمد القحوم رئيس عمليات الامن المركزي والعميد عبدالواسع المنجشي وعدد من ضباط وأفراد قوات الامن المركزي بصمود أسر الشهداء وتضحياتهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
موضحاً أن الزيارات تأتي في إطار الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس أحوالهم.
واعتبر العميد الركن الحيدري ان زيارة اسر الشهداء مناسبة لتذكر مواقفهم الخالدة التي تقتضي التكريم والسير على خطاهم ونهجهم.
وأشار العميد الركن الحيدري الى البطولات التي سطرها الشهداء الذين ضربوا أروع الأمثلة في الشجاعة والبطولة والصمود في جبهات المواجهة وأهمية استلهام الدروس والعبر من مسيرة وتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي ومن اجل عزة وكرامة أبناء اليمن .

مؤكدا أن قوات الامن المركزي ستقدم قوافل من الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الوطن والعرض والسيادة والكرامة.

من جهته رئيس عمليات الامن المركزي العميد محمد احمد القحوم أكد على أهمية الاقتداء بمسيرة الشهداء والمضي على دربهم واستذكار الروح الجهادية التي قاتلوا بها في سبيل الله وعزة وكرامة اليمن.
لافتا إلى ضرورة رفد الجبهات بالمال والرجال لمواصلة التصدي للعدوان.

موضحا ان الاهتمام بذوي الشهداء ليس في هذه الذكرى فقط بل طوال العام مبيناً أن تضحياتهم وصمودهم تستحق التكريم والدعم والرعاية المستمرة.

بدوره أكد العقيد هشام القشائي مدير شؤون الضباط أن الشهداء هم من رسم صورة جلية في أذهان شعوب العالم أن الشعب اليمني رغم ما يعانيه، إلا أن الاستشهاد في سبيل الله أرقى وأسمى أن يخضع الانسان لطواغيت العصر أمريكا وإسرائيل وعملائهم ومرتزقتهم الخونة لله سبحانه وتعالى وشعوبهم.

ونوه بدور الشهداء في مواجهة قوى العدوان وتجسيدهم لروح المسئولية والفداء وأن الشعب اليمني وما قدمه من تضحيات جسد القيمة الحقيقة لعظمة الصمود والصبر في مواجهة أعداء الله ورسوله أعداء الشعب والوطن.

إلى ذلك أكد حازم محمد الفيشاني مدير التوجيه على مواصلة الدرب الذي سار عليه الشهداء في مواجهة العدو وعملائه ومرتزقته .

مبينا أهمية وبطولات الشهداء في ردع العدوان وان تكريمهم يعد أقل ما يمكن تقديمه لأرواحهم التي قدموها في سبيل الله وامن واستقرار الوطن .

وقال في هذه الذكرى نستذكر ثقافة الشهادة ونستذكر الشهداء بما قدّموه لنا من دروسٍ وعبر ونستذكر إسهاماتهم العظيمة والمجيدة والخالدة.
وأكد الزائرون أن هذه الزيارات تأتي ليستذكر الجميع مجدداً السبب وراء حالة الأمن والاستقرار في مجتمعنا والذي يأتي كثمرة من ثمار تضحيات الشهداء الذين بذلوا دمائهم الزكية في مواجهة العدوان وأدواته الطامعين في قهر واذلال شعبنا وبلدنا العزيز .
مجددين التأكيد أن إرادة الشعب اليمني لن تنكسر ولا يمكن لقوى العدوان أن تحقق أهدافها مهما تمادت واجرمت في سفك الدم اليمني ودمرت مقدرات الوطن وأن الانتصارات التي تتحقق كل يوم في الجبهات تأتي بفضل تضحيات الشهداء.

من جانبها عبرت أسر الشهداء عن الامتنان لقيادة قوات الامن المركزي على هذه الزيارات وتلمس أحوالهم واحتياجاتهم وأكدوا استعدادهم تقديم المزيد من قوافل الرجال في سيبل الله ودفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

شارك في هذه الزيارات العقيد هشام القشائي مدير شئون الضباط، والمقدم طه حسين الكبسي نائب رئيس العمليات، والعقيد عبدالله الهيج قائد المنطقة الأمنية الثانية، والنقيب طه عبدالقادر أبوطالب مندوب شهداء الأمن المركزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى