أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تنفذ حملة طبية لنزلاء مراكز الحجز والتوقيف بمحافظة إب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 يناير  2021م

دشنت الإدارة العامة للخدمات الطبية والاجتماعية في وزارة الداخلية الحملة الطبية لمعالجة نزلاء مراكز الحجز والتوقيف بمحافظة إب والدعم بالأدوية ومواد النظافة وحملة توعية وتثقيف صحي وحملة نظافة شاملة في السجون تحت شعار (خلف القضبان انسان).

تهدف الحملة لمعالجة جميع نزلاء الإصلاحيات والتوقيف بالمحافظة وإعطائهم الأدوية والمستلزمات الصحية ووسائل الوقائية والمنشورات التوعوية وتعقيم السجون وتنظيفها.

وخلال التدشين في الإصلاحية المركزية بالمحافظة، أشار مدير الخدمات الطبية والاجتماعية بوزارة الداخلية العميد عباس عبدالعظيم العزي إلى أهمية الحملة لمعالجة نزلاء الإصلاحيات وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهم، مشيرا إلى ان هذه الحملة تأتي انطلاقا من المسئولية الملقاة على عاتق الإدارة العامة للخدمات الطبية والاجتماعية لخدمة جميع نزلاء السجون بدون استثناء وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة وبرعاية وزير الداخلية.

ولفت مدير الطب الوقائي بالإدارة العامة للخدمات الطبية والاجتماعية اكرم المداني إلى الحرص على توفير كوادر طبية مؤهلة بالمراكز الصحية في الإصلاحية ومركز الحجز الاحتياطي ومراكز التوقيف ودعمها بالأدوية والمستلزمات الطبية.. مبيناً أن الحملة سيرافقها أعمال توعية وتثقيف ونظافة شاملة لتعقيم مراكز الحجز والتوقيف وتطهيرها وتوزيع مواد نظافة شخصية لجميع النزلاء وتقديم مواد إيواءيه.

من جانبهم اشاد مدراء الإصلاحية المركزية العقيد رضوان سنان والبحث الجنائي العقيد غانم جزيلان والحجز الاحتياطي المقدم محمد الذاري بمبادرة إدارة الخدمات الطبية والاجتماعية بوزارة الداخلية في إرسال فريق طبي لمعالجة نزلاء الإصلاحيات ورفد المراكز الصحية فيها بالأدوية والمستلزمات الطبية وتعقيم السجون وتنظيفها .

واشار مدير إدارة الخدمات الطبية بالمحافظة النقيب جلال محمد الرعيني الى أن ما يقوم به الفريق هو عمل انساني تجاه جميع نزلاء السجون في ضل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد من حصار وعدوان سعودي امريكي على بلادنا.

وتم تنظيف وتعقيم الاصلاحية المركزية ومركزي الحجز الاحتياطي والتوقيف بالبحث الجنائي ومعاينة ومعالجة النزلاء والموقوفين فيها من قبل الحملة الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى