احصائيات أمنية

قوات النجدة بتعز تحقق إنجازات متميزة في تعزيز الأمن وضبط عمليات التهريب | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 جمادى الآخرة 1445هـ

حققت قوات النجدة في محافظة تعز إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة ومكافحة التهريب، والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة، خلال شهر جمادي الأولى من العام الجاري 1445 هجرية.

وأظهرت الإحصائية الصادرة عن قوات النجدة بالمحافظة أنها نفذت خلال شهر جمادي الأولى 650 مهمة ودورية أمنية، و 31 مهمة إنسانية تتعلق بالإنقاذ والإسعاف.

وتمكنت قوات النجدة خلال هذه الفترة من ضبط 49 جريمة جنائية، وإحالتها للجهات المختصة مع المتهمين بارتكابها، كما تم ضبط 5 أشخاص مطلوبين للأمن والعدالة بناءً على أوامر نيابية في قضايا جنائية، و 6 متهمين في قضايا تزوير بطائق وانتحال الشخصيات، وشخص تحري جنائي، و4 أشخاص مطلوبين في قضايا قتل، و4 أشخاص متهمين في قضايا التفجير العمد، و20 شخص مقاومة سلطات، و3 أشخاص مطلوبين في واقعة الاعتداء على أموال الوقف، و6 أشخاص مطلوبين في محافظات أخرى.

وفي سياق آخر، تم ضبط كمية كبيرة من المواد المهربة، بما في ذلك 506 باكت، و 9 الف و200 أمبولة و 292 شريطا، و 47 علبة دواء، و 11 كرتون و 4 أكياس أدوية بدون تصاريح كما تم ضبط 900 حبة و 10 إبر منشطات جنسية.

وتم ضبط ألفين و51 ظرف شمة تبغ “بارد” و830 ظرف شمة “حوت” و4 لوحات مزورة و17 كرتون تفاح و6 أكياس ثوم و 70 كيلو بن خارجي الممنوع استيراده، بالإضافة الى عدد من الأجهزة الإلكترونية والمستلزمات الطبية، ومواد البناء، وقطع غيار مختلفة مهربة كانت جميعها قادمة من مناطق سيطرة العدوان.

وفي إطار جهودها لمكافحة الجريمة المالية ضبطت قوات النجدة 2 مليون و133 ألف و200 ريال من العملة الغير القانونية، و164 ألف ريال من العملة المزيفة بفئة ألف ريال ترميز حرف “د” التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني.

تأتي هذه الإحصائية في إطار الجهود المستمرة لقوات النجدة في تعز للحفاظ على الأمن والاستقرار وضبط الجريمة ومكافحة التهريب، كما تعكس هذه الإنجازات التزام قوات النجدة بتحقيق العدالة وتوفير بيئة آمنة ومستقرة للمواطنين في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى