أخبار الأنشطة و الفعاليات

اللجنة الأمنية بعمران تناقش الأوضاع الأمنية وسبل تعزيز الأمن والاستقرار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 ذو الحجة 1444هـ

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة عمران في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، الأوضاع الأمنية وسبل تعزيز دور أجهزة الأمن في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة ومحمد المتوكل وحسن الأشقص وعبدالغني البروشي تقرير مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الخضير حول سير أداء الوحدات والأجهزة الأمنية المختلفة وما حققته من إنجازات خلال العام1444هـ.

وتطرق الاجتماع إلى مهام وواجبات اللجنة الأمنية بمراكز المحافظة والمديريات في مكافحة الجريمة وضبطها قبل وقوعها وتثبيت دعائم الأمن وتعزيز السكينة وحماية المنشآت العامة والخاصة، وجهود الأجهزة الأمنية في معالجة القضايا المختلفة بما فيها قضايا النزاعات.

وفي الاجتماع أكد المحافظ جعمان، أهمية تنفيذ الخطة الأمنية وعدم التهاون مع كل من يسعى لإقلاق السكينة العامة للمجتمع .. مشيداً بدور ومهام الأجهزة الأمنية في تنفيذ المهام المنوطة بها خلال الفترة الماضية.

وحث على مضاعفة الجهود ورفع مستوى اليقظة الأمنية خاصة في ظل الأوضاع الراهنة، مؤكداً أن وعي المواطن وإدراكه لصعوبة المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد، سيسهم في معالجة وحل الكثير من القضايا الأمنية.

وشدد محافظ عمران على ضرورة تعاون الجميع مع رجال الأمن في ضبط الجريمة قبل وقوعها والحفاظ على الأمن والاستقرار.

وكان الاجتماع كلف لجنة برئاسة وكيل أول المحافظة أبو خرفشة للنزول إلى مديرية صوير لمعالجة وإنهاء الخلافات مع أبناء مديرية الجميمة في حجة بالتنسيق مع مسؤولي محافظة حجة وإزالة أي استحداثات في الأراضي المتنازع عليها، كما تم تكليف وكيل المحافظة المتوكل للنزول إلى مديرية حبور ظليمة لحل الخلافات والقضايا المجتمعية بالمديرية.

حضر الاجتماع مدراء جهاز الأمن والمخابرات والاستخبارات والشرطة العسكرية وحراسة المنشآت ومدير البحث الجنائي والمرور ومشايخ ووجهاء في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى