أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

رسمي وشعبي كبير في الضالع للشهيد اللواء هشام الغرباني ورفاقه

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20  يونيو 2021م

شيع الآلاف من أبناء محافظة الضالع اليوم بموكب جنائزي رسمي وشعبي كبير الشهيد اللواء هشام الغرباني مدير أمن محافظة الضالع وقائد محور جبهة مريس، وعدد من رفاقه إلى روضة الشهداء بقرية الأحرم بمديرية دمت، الذين ارتقوا وهم يؤدون واجبهم بالجبهات دفاعا عن الوطن.
واحتشد أبناء الضالع في موكب مهيب ومشاركة شعبيه غير مسبوقة في تاريخ المنطقة لتشييع الشهيد اللواء هشام الغرباني الذي رفض مرتزقة العدوان تسليم جثمانه ورفاقه لأكثر من عامين ونصف وتم تسليمها مؤخرا بصفقة تبادل بوساطة محلية.
حيث انطلقت مراسم التشييع من مستشفى ذمار العام وكان في استقبال جثامين الشهداء بمدخل مدينة دمت محافظ الضالع محمد صالح الحدي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بوزارتي الداخلية والدفاع ، ووكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين
وعكس الحضور الجماهيري الكبير مكانة الشهيد ودوره المؤثر وحب الناس له والتفاف أبناء محافظة الضالع حول الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ودحر المرتزقة وتحرير ما تبقى من المحافظة.
وخلال التشييع نوه المشاركون بمناقب الشهيد وصفاته الذي قدم نموذجا فريدا كرجل دولة ومجاهد مخلص جسد عظمة المشروع القرآني الذي ينتمي إليه وحرصه على الاحسان للناس والاهتمام بهمومهم وقضاياهم خلال عمله في مختلف مواقع المسؤولية سواء كعضو مجلس محلي بالمحافظة او كمدير لإدارة امن المحافظة وكقائد لمحور الضالع.
وبعد الصلاة على الشهيد ومواراة جثمانه الثرى ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي تحدثت عن الشهيد ومسيرة حياته الحافلة بالتضحية والعطاء وخدمة الناس والجهاد والتنكيل بالأعداء.
مشددين على أهمية الاقتداء بنهج الشهيد وسيرته، والسير في طريق الجهاد التي اختارها الشهيد، والحشد بالمال والرجال لرفد الجبهات ومواجهة العدوان بكافة الطرق والوسائل.
وأشار المشيعون إلى دور الشهيد في الدفاع عن دمت والمنطقة الوسطى، الذي جعل المرتزقة يصرون على إخفاء جثمانه لمعرفهم أهمية الدور البارز الذي قام به من خلال المواقع التي تقلدها في المحافظة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى