أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدريب منتسبي شرطة المرور في مجال الإسعافات الأولية وإنقاذ مصابي حوادث الطرق

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 ربيع الآخر 1446هـ

نظمت الإدارة العامة لشرطة المرور اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي والرئوي الأولي وإنقاذ مصابي الطرق.

وتهدف الدورة إلى تدريب منتسبي شرطة مرور الطرق ووحدة الضبط المروري ومرور أمانة العاصمة على كيفية إسعاف الحالات الطارئة وإكسابهم معارف ومهارات الإسعافات الأولية.

وخلال الدورة حث مساعد مدير عام المرور العقيد الركن محمد البحاشي، المشاركين على الاستفادة من الدورة وصقل معارفهم بالمهارات والمعرفة والعلوم التي يتلقوها في الدورة لتجويد الخدمات خاصة في مجال تقديم الإسعافات الأولية المبكرة في حالات الطوارئ على الطرق.

وأهمية ترجمة ما تلقوه من معارف ومهارات صحية خلال الدورة في الواقع العملي بما يمكن من تقديم الخدمات الإنسانية بالشكل الأمثل لمستخدمي الطريق.

وأوضح العقيد البحاشي، أن الدورة تعكس حرص قيادة شرطة المرور على إقامة مثل هذه الدورات التدريبية وغيرها لمنتسبي شرطة المرور، وذلك بناءً على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية بما يكسبهم العلوم والمعارف النافعة والتي ستنعكس إيجاباً في خدمة المواطنين.

بدوره أوضح الطبيب عبدالله عبدالقادر أنه تم إكساب المشاركين في الدورة عدد من المهارات الطبية وطرق وإجراءات الإسعاف الأولية للمصابين في الحوادث المرورية، مثمناً تعاون قيادة شرطة المرور وحرصها على تدريب منتسبي المرور في مختلف المجالات.

فيما عبر المشاركين بالدورة بحضور مدير إدارة التأهيل والتدريب بشرطة المرور العقيد عبدالكريم العرشي، عن شكرهم وامتنانهم لقيادة شرطة المرور على إقامة هذه الدورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى